الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › دراسة: الكفاءة في استهلاك وقود السيارات أقل مما تعلنه الشركات المصنعة بنسبة 25 %

صورة الخبر: دراسة: الكفاءة في استهلاك وقود السيارات أقل مما تعلنه الشركات المصنعة بنسبة 25 %
دراسة: الكفاءة في استهلاك وقود السيارات أقل مما تعلنه الشركات المصنعة بنسبة 25 %

توصلت دراسة الى ان الفجوة اتسعت بين الكفاءة في استخدام الوقود التي تعلنها شركات صناعة السيارات لموديلاتها وبين الاستهلاك الحقيقي لقائدي السيارات حيث أظهرت شركات صناعة السيارات الفاخرة الالمانية أكبر نسبة اختلاف.

ووجد البحث الذي اجراه المجلس الدولي للنقل النظيف وهو مؤسسة لا تبتغي الربح ان انبعاث الكربون "الفعلي" للسيارات الجديدة استنادا الى استهلاك الوقود أعلى بنسبة 25 % في المتوسط مما تقوله شركات صناعة السيارات مقارنة مع عشرة بالمئة قبل عشر سنوات.

وستزيد هذه النتائج الضغوط من اجل اصلاح اجراءات اختبار السيارات الاوروبية لضمان ان تعكس قيم الكفاءة في استهلاك الوقود بطريقة أفضل في الاستخدام المعتاد، وهذا بدوره يمكن ان يجعل من الصعب بدرجة أكبر تلبية الانبعاث المستهدف لغاز ثاني اكسيد الكربون المتصاعد من السيارات بحلول عام 2020

وجاء في التقرير الذي نشر يوم الثلاثاء ان شركة بي.إم.دبليو. تحدثت عن ارقام لانبعاث الغازات من سياراتها أقل في المتوسط بنسبة 30 % عن نسبة الانبعاث في الاستخدام الفعلي ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من شركة بي.إم.دبليو. بشأن النتائج التي نشرها تقرير المجلس الدولي للنقل النظيف الذي يهدف الى تحسين كفاءة النقل ليفيد الصحة العامة ويخفف من التغيرات المناخية.

وكان لوحدة سيارات أودي التابعة لشركة فولكس فاجن أكبر ثاني اختلاف حيث اشار التقرير الى انبعاث غازات أقل بنحو 28 % من الانبعاث في الاستخدام الفعلي بينما أظهرت سيارات مرسيدس فجوة نسبتها 26 %.

ووجد ان أرقام انبعاث الغازات لسيارات تويوتا أقل بنحو 15 % عما هو في الاستخدام الفعلي وكانت البيانات التي نشرتها رينو وبي.إس.إيه. بيجو ستروين أقل بنحو 16 % لسياراتها على الطريق.

وقال بيتر موك العضو المنتدب للمجلس الدولي للنقل النظيف لاوروبا "يعني هذا ان الاستهلاك الفعلي للوقود الذي يواجهه السائق العادي أعلى بنسبة 25 % مما هو مطبوع في بطاقات البيع."
وقال التقرير ان هذا الاختلاف في استخدام الوقود يكلف في المتوسط مبلغا اضافيا قيمته 300 يورو سنويا استنادا الى بيانات نحو نصف مليون سيارة خاصة وتابعة لشركات في انحاء اوروبا.

المصدر: هاى تك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة: الكفاءة في استهلاك وقود السيارات أقل مما تعلنه الشركات المصنعة بنسبة 25 %

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20851

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة