الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › بي ام دبليو الفئة السابعة 2016 الجديدة كلياً تظهر رسمياً “مواصفات وفيديو وصور واسعار” BMW 7-Series

صورة الخبر: بي ام دبليو
بي ام دبليو

كشفت اخيراً صانعة السيارات الألمانية BMW عن سيارتها الفئة السابعة 2016 رسمياً اليوم في المانيا, ويعتبر هذا هو الجيل الحادي عشر من سيارة الفئة السابعة والتي تنافس بشراسة مع مرسيدس اس كلاس و اودي ايه 8.

وقد خسرت السيارة مايقارب 200 كجم من وزنها مقارنة بطراز الفئة السابعة السابق، وذلك بفضل استخدام البلاستيك المقوى بألياف الكربون في صنع عدد من القطع والأجزاء المختلفة في جميع انحاء السيارة، وزوّدت السيارة بمحركات سداسية الاسطوانات من الجيل السادس مع صندوق تروس من نوع “ستيترونك” بثماني سرعات.

من الأمام حصلت السيارة على مظهر شرس وفخم بنفس الوقت مع انوار امامية متطورة جداً وحديثة ومن الخلف حصلت على انوار أكثر حداثة ممتدة الفئة السابقة.

من الداخل أيضاً حصلت سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة 2016 على أفضل مساحة للركاب في المقاعد الخلفية، أما داخليتها فتبدو عبارة عن نسخة مطورة عن الجيل السابق.

واستخدمت بي ام دبليو أنظمة متطورة حديثة على سيارتها من ظمنها نظام الركن بالتحكم عن بعد، والذي يسمح لمالكي السيارة بتحريك سياراتهم من وإلى أماكن الاصطفاف دون وجود سائق في السيارة، والذي يتضمن مفتاح Display Key الجديد من تطوير الشركة وكذلك نظام iDrive الترفيهي المعلوماتي والذي يشتمل على شاشة تعمل باللمس، ومن الإضافات الجديدة أيضاً هنالك نظام التحكم من خلال حركات الجسد، والذي يرصد حركة اليد عبر مستشعرات ثلاثية الأبعاد تسمح بإجراء الأوامر بطريقة سهلة للمستخدم.

وستأتي بي ام دبليو الفئة السابعة بمحركات منها:-

محرك V8 سعة 4.4 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 443 حصان ويتوفر هذا المحرك على نسختي 750i xDrive و 750Li xDrive فقط.
محرك سداسي اسطوانات سعة 3 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 322 حصان ويتوفر هذا المحرك على نسختي 740i و 740Li فقط.
محرك ديزل سداسي الاسطوانات سعة 3 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 262 حصان ويتوفر هذا المحرك على نسختي 730d و 730Ld و 730d xDrive و 730Ld xDrive فقط.
أما بخصوص الأسعار فقد تم الأعلان عنها والتي تبدأ من 418,000 الف ريال سعودي للفئة الأقل وحتى 630,000 الف ريال سعودي لأعلى فئة حسب الأسعار الأوروبية.

هل ستنافس بي ام دبليو الجديد مرسيدس اس كلاس ام لا؟ شاركنا بالتعليق في الأسفل الان.

المصدر: المربع نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بي ام دبليو الفئة السابعة 2016 الجديدة كلياً تظهر رسمياً “مواصفات وفيديو وصور واسعار” BMW 7-Series

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35292

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة