الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › بالصور: تعرف على مولود بورشه الجديد

صورة الخبر: بورش
بورش

انضم مولودٌ جديدٌ إلى عائلة سيارات بورشه وتحديدًا إلى مجموعة كايمن ليلعب دور أول سيارة سياحية كبرى (GT) من بورشه.

ويحمل هذا المولود الذي يتشارك بعدد من المكونات مع شقيقه الأكبر 911 GT3، تسمية «كايمن GT4» ويفتخر بها كونه تمكَّن ـ تبعًا لـ بورشه ـ من قطع حلبة نوربورغرينغ الألمانية مسجِّلًا 7:40 دقيقة ومتربعًا بذلك على عرش أسرع توقيت في فئته.

ولهذه السيارة، عمدت بورشه إلى تعديل معايير عمل كل من المحرِّك والشاسيه والمكابح والتصميم الانسيابي لتعزيز ديناميكيات القيادة.

وفي هذا الإطار، ستندفع «كايمن GT4» بمحرِّك من ست أسطوانات منبطحة ومتضادة بسعة 3.8 ليتر يمكنه توفير 385 حصانًا. وهنا، يمكن القول إنَّ مهندسي بورشه انطلقوا في تطوير هذا المحرِّك من المحرِّك المتوفِّر لـ 911 كاريرا S ولكن بعد ربطه بعلبة تروس يدوية سداسية النسب يمكن معها لـ «كايمن GT4» أن تنطلق من حالة الوقوف التام إلى سرعة 100 كلم/ س في 4.4 ثانية ولتصل بعدها إلى سرعتها القصوى التي تفيد بورشه بأنَّها تبلغ 295 كلم/ س يساهم فيها خلوص السيارة الذي تم خفضه بمعدل 30 ملم.

وتنفرد «كايمن GT4» عن شقيقاتها بفتحاتها الأمامية الثلاثية وعاكس الهواء الخلفي الكبير، بالإضافة إلى إمكانية طلبها مع مكابح سيراميكية ومقاعد رياضية خفيفة من الألياف الفحمية الممزوجة بالبلاستيك ومجموعة سبورت كرونو. أما في الداخل، فقد تم التركيز على وضعيتي القيادة الجلوس لتعزيز متعة القيادة وتوفير مقاعد قياسية مبطنة بخليط من الجلد العادي وجلود ألكانتارا.
يذكر أخيرًا أنَّ بورشه ستقدِّم سيارتها هذه في معرض جنيف الدولي للسيارات 2015 على أن تتوفَّر في الأسواق الألمانية بنهاية شهر مارس، حيث يفترض أن يراوح سعرها في حدود 85 ألف يورو.

المصدر: بوابه الوسط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالصور: تعرف على مولود بورشه الجديد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44421

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة