الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتجديد السيارات › الإمارات المشتري الأول لسيارات أودي في المنطقة

صورة الخبر: الإمارات المشتري الأول لسيارات أودي في المنطقة
الإمارات المشتري الأول لسيارات أودي في المنطقة

جاءت الإمارات في المرتبة الأولى من حيث مشتريات سيارات أودي في المنطقة، اذ باع وكيليها ما مجموعه 1,738 سيارة خلال النصف الأول من العام، مسجلة نموا إيجابيا يبلغ 14%. تليها المملكة العربية السعودية مع 915 وحدة مباعة، بزيادة قدرها 34 %، ثم الكويت مع 571 سيارة ونسبة نمو 24 %.

وحققت أودي مبيعات قياسية في السوق الاقليمي خلال النصف الأول لم تحققه الشركة من قبل منذ دخولها سوق المنطقة كشركة فرعية مملوكة بالكامل عام 2005، حيث بلغت مبيعات النصف الأول لعام 2012 ما مجموعه 4,274 سيارة بزيادة قدرها 15 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2011.

كما حققت مبيعات شهر يونيو وحدها أعلى نسبة نمو على الإطلاق بزيادة قدرها 18% عن العام السابق (2012: 691/ 2011: 585).

رقم قياسي
وأعرب التنفيذيون في شركةأودي عن ثقتهم بتحقيق رقم قياسي سنوي جديد عند نهاية العام، ليتجاوز ما تم تحقيقه في مبيعات العام الماضي التي بلغت 7,865 سيارة.

وقال جيف مانيرينغ، المدير الإداري الاقليمي لدى أودي: "نتوقع نتيجة أخرى قوية مع قدوم طرازات الفئة S الرياضية لاحقا هذا العام. ونحن نقوم بتعزيز مبيعاتنا من خلال التركيز القوي على تطوير شبكة الوكلاء، وكذلك خدمات البيع وما بعد البيع، فمعايير أودي تنطبق على السيارة وتمتد لتشمل كامل تجربة امتلاكها."

الدفع الرباعي
وبينت نتائج المبيعات النصف الأول من العام تفوق أودي A6 الجديدة بـ 908 سيارات مباعة وبزيادة قدرها 81%. أما ثاني أقوى نمو لسيارات أودي فكانت لـ A8 L مع 877 وحدة مباعة في الأشهر الستة الأولى من 2012 (بزيادة قدرها 43 %).

ومن ناحية سيارات الدفع الرباعي الفخمة فقد قادت أودي Q7 الأداء مع 695 وحدة بيعت في النصف الأول، تليها أودي Q5 مع 610 وحدات. هذا بينما لا يزال توفر كلا النموذجين محدودا في الأسواق لتفوق الطلب على الإنتاج.
أما الفرد الجديد في عائلة أودي للسيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات (SUV) أودي Q3 فقد باعت بسرعة 69 وحدة في جميع أنحاء المنطقة، مع توقع بتزايد حجم مبيعاتها بشكل مطرد عند وصول دفعات جديدة إلى الأسواق.

حصة الأسد

حققت شركة النابودة للسيارات مبيعات قياسية مع بيع 1,349 سيارة خلال النصف الأول، بتفوق ملحوظ على مبيعات نفس الفترة من 2011 بنسبة 35 %.

ومع تمكن شركة النابودة من خطف حصة الأسد من إجمالي مبيعات فولكسفاغن في المنطقة، تكون الشركة قد حافظت على عرش أكبر وكيل لشركة فولكسفاغن في المنطقة مبيعاً سيما وأنها شكلت 27 % (5,054 وحدة) من إجمالي المبيعات في المنطقة.

وقد شهدت مبيعات فولكسفاغن في النصف الأول من العام الحالي انتعاشاً ملحوظاً بفضل نتائج المبيعات المميزة لكل من سيارتي تيغوان وطوارق بالإضافة إلى النشاط المعهود لفولكس واجن غولف جي تي آي ذات الشعبية الواسعة في الإمارات.

وقال تيري سيس، مدير عام فولكسفاغن لدى شركة النابودة للسيارات: "إنها نتيجة قياسية رائعة تعزز من مكانة فولكسفاغن في دبي والإمارات الشمالية حيث بات جلياً أن يتجه العملاء نحو اقتناء إحدى سيارات فولكسفاغن دون غيرها نتيجة لما تتمتع به من مزايا وتقنيات وبسعر مدروس وبجودة ألمانية."

وأضاف:"نتابع النابودة في 2012 سعيها لتقديم الأفضل لعملائها ونتوقع نمواً في المبيعات مع افتتاح فرع الفجيرةالتي ستفتتح بنهاية العام،وطرح طرازي باسات وبولو سيدان في الأسواق."

نمو
أعلنت مجموعة بي إم دبليو الشرق الأوسط تحقيق زيادة في مبيعاتها بنسبة 13% خلال الأشهر الستة الأولى من 2012 مقارنة بالفترة نفسها من 2011.

وباع المصنّع الألماني 10,352 سيارة من بي إم دبليو وميني وحافظت الإمارات على موقعها كالسوق الأكبر مع استحواذها على 51% من مبيعات مجموعة بي إم دبليو وMINI خلال النصف الأوّل، تليها المملكة العربية السعودية والكويت.

وتشمل الأسواق الأخرى التي حققت زيادة فردية في المبيعات عُمان مع 38%، والكويت مع 25%، وقطر مع 21% والأردن مع 10% ولبنان مع 8% والمملكة العربية السعودية مع 4%.

المصدر: مجلة السيارات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإمارات المشتري الأول لسيارات أودي في المنطقة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49847

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة