الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › ألمانيا تشهد ارتفاعا في مبيعات السيارات الكهربائية وطفرة في عدد السيارات الكلاسيكية على طرقاتها

صورة الخبر: ألمانيا تشهد ارتفاعا في مبيعات السيارات الكهربائية وطفرة في عدد السيارات الكلاسيكية على طرقاتها
ألمانيا تشهد ارتفاعا في مبيعات السيارات الكهربائية وطفرة في عدد السيارات الكلاسيكية على طرقاتها

تشهد الطرقات الألمانية أعدادا متزايدة من السيارات الكلاسيكية الثمينة في وقت تشكو فيه سوق السيارات من انكماش قدرة «الهيئة الاتحادية للسيارات»، المعروفة باسم «كيه بي إيه»، نسبته 9.9 في المائة في مايو (أيار) الماضي مقارنة بالشهر نفسه من عام 2012.
ورغم أن هذا التراجع أسهم في انخفاض نسبته 8.8 في المائة في تراخيص السيارات الجديدة خلال الأشهر الخمسة الممتدة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من عام 2012، فإنه كان اللافت ارتفاع مبيعات السيارات التي تستخدم طاقة بديلة، وزيادة مبيعات السيارات التي تعمل بالكهرباء بنسبة 79 في المائة خلال الشهر الماضي، وكذلك نمو مبيعات سيارات الهجين التي تعمل بالبنزين والكهرباء بنسبة 46.3 في المائة في الشهر المذكور. وكذلك سجلت مبيعات السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي زيادة نسبتها 28.4 في المائة.

إلا أن الظاهرة اللافتة للأنظار في ظل هذه التقلبات في مبيعات السيارات في ألمانيا هي الزيادة الملحوظة في عدد السيارات الكلاسيكية التي تجوب الشوارع الألمانية.

ومن المعروف أن السيارات الكلاسيكية تحظى بشعبية خاصة بين عشاق السيارات في ألمانيا، فاستنادا إلى الأرقام الصادرة عن اتحاد صناعة السيارات الألماني «في دي إيه»، تتزايد أعدادها باطراد رغم غلاء ثمن بعضها.

وكان الجزء المخصص للسيارات في مجلة «فوكاس» الإخبارية الألمانية قد ذكر أن عدد السيارات التي تحمل على لوحتها حرف «إتش» (في اللغة الإنجليزية) وصل إلى 254053 سيارة في ألمانيا. وتحصل السيارة على حرف «إتش»، الذي يعني «تاريخي»، بعد أن يتجاوز عمرها الـ30 عاما. ويدفع أصحابها ضرائب أقل من السيارات الحديثة.

وقال الاتحاد الألماني «في دي إيه» إن هذا الرقم يمثل زيادة نسبتها 10 في المائة عن عام 2012، رغم أن السيارات القديمة تمثل 0.6 في المائة فقط من إجمالي عدد السيارات في الطرق الألمانية.

ومن ضمن السيارات المفضلة في ألمانيا طراز «بيتلز» من سيارات شركة «فولكس فاغن»؛ إذ يبلغ عدد السيارات المسجلة من هذا النوع 27002 سيارة. وتأتي في المركز الثاني سيارة شركة «مرسيدس بنز» موديل «دبليو123»، التي يفضلها سائقو سيارات الأجرة التي تعتبر باكورة إنتاج السيارة المعاصرة (إي - كلاس)، وعددها يبلغ 8869 سيارة.

وتحظى الكثير من سيارات شركة «مرسيدس» و«بورشه» بتقدير كبير، حيث تشاهد آلاف السيارات من إنتاج الشركتين على الطرق وتتم قيادتها بطريقة منتظمة. وتعتبر الماركة الأجنبية الوحيدة على قائمة سيارات «في دي إيه» الكلاسيكية هي «ألفا روميو».
وكانت السيارة «سبايدر» المكشوفة منظرا مألوفا ولا يزال 2368 سيارة مرخصة للسير في الشوارع الألمانية.

وتهيمن الماركات الألمانية على الإحصائيات تماما، حيث يبلغ عدد السيارات من ماركة «مرسيدس بنز» 59965 سيارة، و«فولكس فاغن» 47537 سيارة، و«بورشه» الرياضية 14497 سيارة.

المصدر: الشرق الاوسط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ألمانيا تشهد ارتفاعا في مبيعات السيارات الكهربائية وطفرة في عدد السيارات الكلاسيكية على طرقاتها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54563

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة