الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › «جاجوار لاندروفر» تخطط لاتهام «جيا نجلينج»

صورة الخبر: جاجوار لاندروفر
جاجوار لاندروفر

تؤكد وحدة جاجوار لاندروفر البريطانية للسيارات الفاخرة والمملوكة لمجموعة تاتا موتورز أكبر شركة سيارات فى الهند، أن موديلات لاند ويند x7 التى عرضتها شركة جيا نجلينج موتور الصينية فى معرض جو انجزو فى شهر نوفمبر الماضى، تقلد موديلاتها الفاخرة لاندروفر إيفوك التى تحقق لها أعلى المبيعات .

وذكرت وكالة بلومبرج أن شركة جاجوار لاندروفر تجرى حالياً تحريات مكثفة على سيارات لاندويند x7 قبل أن توجه اتهاماً رسمياً لشركة جيا نجلينج بقرصنة تصميمها وسرقة حقوق الملكية الفكرية لموديلاتها الفاخرة .

وتشعر شركة جاجوار لاندروفر أن موديلات لاندويند x7 بواجهتها العريضة وأبوابها المرتدة للداخل وسقفها المائل للخلف، تشبه كثيراً موديلات لاندروفر إيفوك ولكنها لن تتخذ التدابير اللازمة لحماية حقوق ملكيتها الفكرية إلا بعد أن تتأكد من سرقة تصميمها .

وتعتزم شركة جيا نجلينج طرح موديلات لاندويند x7 للبيع فى أغسطس الماضى بسعر حوالى 130 ألف يوان «21 ألفاً و 150 دولاراً » أو ما يعادل %25 من سعر لاندروفر إيفوك التى يبدأ بحوالى 578 ألف يوان .

وتراجعت أسعار أسهم شركة جيا نجلينج هذا الأسبوع بحوالى %3 لينزل سعر السهم إلى أقل من 39 يوان بعد أن أعلنت الشركة البريطانية عن احتمال أن الشركة الصينية تقلد سياراتها الفاخرة .

وكانت شركة جنرال موتورز الأمريكية للسيارات قد رفعت قضية عام 2004 تتهم فيها شركة تشيرى أوتوموبيل الصينية بالقرصنة على تصميمات الموديلات المختلفة التى تنتشر فى معظم دول العالم وتحقق لها مبيعات مرتفعة .

كما أن هيئة التمثيل التجارى الأمريكية تضع الصين ضمن لائحة الدول التى يتعين عليها تحسين حقوق الملكية الفكرية فى جميع تقاريرها السنوية وإن كانت حكومة بكين أنشأت محكمة خاصة للنظر فى قضايا الملكية الفكرية المرتبطة بتقليد العلامات التجارية والتعدى على براءات الاختراع .
وتحاول شركة جاجوار لاندروفر الاستحواذ على %10 من سوق السيارات suv الفاخرة فى الصين بعد أن افتتحت فى أكتوبر الماضى مصنعاً فى ضواحى شنغهاى لإنتاج موديلاتها الفاخرة، لا سيما لاندروفر إيفوك .

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «جاجوار لاندروفر» تخطط لاتهام «جيا نجلينج»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24023

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة