الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

عالم السياراتأخبار السيارات › «تويوتا» تغرد منفردة على عرش «الرياضية الفاخرة»

صورة الخبر: تويوتا
تويوتا

واصلت العلامة التجارية «تويوتا » تصدرها لقائمة السيارات الرياضية، متعددة الاستخدامات أعلى من 2000 سى سى، بفارق كبير عن أقرب المنافسين، حيث احتلت سيارتان مملوكتان لها المركزين الأول والثانى .

وواصلت تويوتا لاند كروزر، صدارتها لمبيعات الفئة خلال الشهور العشرة الأولى من العام بنسبة %34 ، من مبيعات الفئة الإجمالية البالغة 5108 وحدات، وتلتها تويوتا فورتشنر بـ %16 ، لتصل الحصة السوقية لتويوتا إلى %50 من المبيعات وجيب جراند شروكى بـ %12 ، ثم بى إم دابليو إكس 3 بنسبة %11 وجيب رانجلر أنليمتيد بـ %8.

واحتلت جيب شروكى 3.7 المركز السادس بنسبة %6 ، ثم هيواندى سانتا بنسبة %3 ولاند روفر رينج روفر بـ %2 ثم دودج دورانجو ونيسان إكس ترايل وماهيندرا سكوربيو فى إل إكس 4 4 و 4 2 بنسبة %1 لكل سيارة فيما استحوذت السيارات الأخرى على %2 من مبيعات الفئة الإجمالية .

يذكر أن السيارة نيسان باثفيندا، ابتعدت خلال أغسطس الماضى عن قائمة السيارات متعددة الاستخدامات «SUV» أعلى من 2000 سى سى الأكثر مبيعاً خلال الشهور الثمانية الأولى من عام 2014 ، لصالح السيارة هيونداى سانتا فى، التى احتلت المركز التاسع آنذاك، رغم عدم ظهورها على القائمة خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالى، ثم تقدمت خلال الشهرين الماضيين للمركز السابع .

وكانت نيسان باثفيندا تحتل المركز الحادى عشر خلال الشهور السبعة الأولى من عام 2014 ، وأوضح على الشديد، خبير سوق السيارات، أن شركة تويوتا يهمها فى المقام الأول سمعتها التجارية فى الأسواق العالمية، ومن بينها السوق المصرية، لذلك تجد سياراتها الرياضية صدى واسعاً بين المستهلكين المصريين، الأمر الذى جعلها تتصدر قائمة مبيعات السيارات الرياضية الفاخرة .

وأضاف أن الشركة تقدم خدماتها على مستوى عال، فيما يتعلق بالسيارات أو قطع الغيار وخدمات ما بعد البيع والصيانة، الأمر الذى جعلها تحوذ ثقة المستهلك المصرى، خاصة فيما يتعلق بالسيارات الرياضية .

المصدر: المال

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «تويوتا» تغرد منفردة على عرش «الرياضية الفاخرة»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25403

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار السيارات من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار السيارات
روابط مميزة