الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
  • «الإعداد والتقديم التليفزيوني» ورشة عمل ببيت السناري.. السبت المقبل«الإعداد والتقديم التليفزيوني» ورشة عمل ببيت السناري.. السبت المقبل

    «الإعداد والتقديم التليفزيوني» ورشة عمل ببيت السناري.. السبت المقبل

    الأربعاء, ‏16 ‏ديسمبر, ‏2015

    ينظم بيت السناري الأثري التابع لمكتبة الإسكندرية يوم السبت المقبل، ورشة عمل تحت عنوان «الإعداد والتقديم التليفزيوني»، وذلك بالتعاون مع اتحاد إعلاميات مصر.

  • احتفالات «ثقافية وفنية» بالمولد النبوي بثقافة القاهرةاحتفالات «ثقافية وفنية» بالمولد النبوي بثقافة القاهرة

    احتفالات «ثقافية وفنية» بالمولد النبوي بثقافة القاهرة

    الإثنين, ‏14 ‏ديسمبر, ‏2015

    تنظم مديرية الثقافة التابعة لإقليم القاهرة الكبرى، برئاسة محمد سعيد، برنامجا ثقافيا وفنيا بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

  • مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل ملتقى الأقصر للتصويرمؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل ملتقى الأقصر للتصوير

    مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل ملتقى الأقصر للتصوير

    الإثنين, ‏14 ‏ديسمبر, ‏2015

    يعقد المهندس محمد أبوسعدة، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور مصطفى عبدالمعطي، قومسير عام ملتقى الأقصر الدولي للتصوير، مؤتمرًاً صحفيًا بقاعة سينما مركز الإبداع الفني، بدار الأوبرا، في الواحدة، ظهر الإثنين، 14 ديسمبر.

  • أنشطة الفرق الفنية لقصور الثقافة خلال ديسمبر 2015أنشطة الفرق الفنية لقصور الثقافة خلال ديسمبر 2015

    أنشطة الفرق الفنية لقصور الثقافة خلال ديسمبر 2015

    الإثنين, ‏14 ‏ديسمبر, ‏2015

    تشارك فرق الهيئة العامة لقصور الثقافة في عدة أنشطة محلية ودولية خلال شهر ديسمبر الجاري، ويقام معرض الأسر المنتجة "ديارنا" المقام بأرض المعارض والذي تقدم من خلاله فرقة النيل للإنشاد الديني عرض فني يوم 18 ديسمبر.

  • "روشتة بالعربي" تطلق مبادرة لتوعية الأطفال الأيتام بالنظافة الشخصية"روشتة بالعربي" تطلق مبادرة لتوعية الأطفال الأيتام بالنظافة الشخصية

    "روشتة بالعربي" تطلق مبادرة لتوعية الأطفال الأيتام بالنظافة الشخصية

    الأحد, ‏13 ‏ديسمبر, ‏2015

    نظم فريق "روشتة بالعربي" بكلية طب عين شمس، زيارة لدار أيتام آل صادق بالمطرية، لتقديم التوعية الخاصة لهم عن الصحة والنظافة الشخصية من خلال عدة إرشادات، في حضور 25 طفلا.

  • افتتاح مهرجان "عكاظ" للشعر في ساقية الصاوي اليومافتتاح مهرجان "عكاظ" للشعر في ساقية الصاوي اليوم

    افتتاح مهرجان "عكاظ" للشعر في ساقية الصاوي اليوم

    الأحد, ‏13 ‏ديسمبر, ‏2015

    تفتتح ساقية عبدالمنعم الصاوي، اليوم، مهرجان عكاظ الساقية، في نسخته الـ10، حيث يستقبل نهر الساقية المهرجان لمدة 3 أيام متتالية.

  • رضا عبدالرحمن: معرض "الحمار" دعوة لنظرة مختلفة للحيوانرضا عبدالرحمن: معرض "الحمار" دعوة لنظرة مختلفة للحيوان

    رضا عبدالرحمن: معرض "الحمار" دعوة لنظرة مختلفة للحيوان

    الأحد, ‏13 ‏ديسمبر, ‏2015

    قضية إنسانية واجتماعية جديدة يطرحها الفنان رضا عبدالرحمن من خلال معرضه الجديد الذي حمل اسم "الحمار" وهو باكورة نشاط الفنان هذا الموسم، ويفتتح في تمام الساعة السابعة مساء يوم الأحد المقبل بجاليري مصر، ومن المنتظر أن يحضر الافتتاح كوكبة من ألمع وأشهر الفنانين والمبدعين في مختلف المجالات.

  • الأسماء النهائية للمرشحين بانتخابات «الفنون التشكيلية» 2015-2016الأسماء النهائية للمرشحين بانتخابات «الفنون التشكيلية» 2015-2016

    الأسماء النهائية للمرشحين بانتخابات «الفنون التشكيلية» 2015-2016

    السبت, ‏12 ‏ديسمبر, ‏2015

    أعلنت نقابة الفنانين التشكيليين، الأسماء النهائية للمرشحين في انتخابات 2015- 2016، لمنصب النقيب ومجلس الإدارة، والمقرر انعقادها يوم 16 يناير المقبل، حيث تضم قائمة المرشحين على منصب النقيب كلا من: "عبدالفتاح البدري، وطارق الكومي، وأشرف رضا، وطه قرني، وهيثم محمد عبدالحفيظ.

  • متحف محمود درويش يضئ 119 شمعة بشجرة الميلادمتحف محمود درويش يضئ 119 شمعة بشجرة الميلاد

    متحف محمود درويش يضئ 119 شمعة بشجرة الميلاد

    السبت, ‏12 ‏ديسمبر, ‏2015

    يستعد متحف محمود درويش بمدينة رام الله الفلسطينية، بالتعاون مع كنيسة الروم الكاثوليك، لتنظيم احتفالية لإضاءة شجرة الميلاد، حيث يتخلل الحفل إضاءة 119 شمعة عن أرواح شهداء الانتفاضة الشعبية الأخيرة بالمدن الفلسطينية، وذلك بحضور والد الشهيد بهاء عليان.

  • الأعلى للثقافة يقيم احتفالية للكاتب الأرجنتينى خورخى لويس بحضور النمنمالأعلى للثقافة يقيم احتفالية للكاتب الأرجنتينى خورخى لويس بحضور النمنم

    الأعلى للثقافة يقيم احتفالية للكاتب الأرجنتينى خورخى لويس بحضور النمنم

    الجمعة, ‏11 ‏ديسمبر, ‏2015

    أقام المجلس الاعلى للثقافة احتفالية خاصة للكاتب الارجنتينى الراحل خورخى لويس بحضور الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة والدكتورة كاميليا صبحى رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية والسفير الارجنتينى بالقاهرة وعدد من الجالية الارجنتينية بمصر .

  • «ورشة تدريبية» بـ«الحضارة» تُوصي بإنشاء لجنة دائمة لحماية وإسترداد الآثار«ورشة تدريبية» بـ«الحضارة» تُوصي بإنشاء لجنة دائمة لحماية وإسترداد الآثار

    «ورشة تدريبية» بـ«الحضارة» تُوصي بإنشاء لجنة دائمة لحماية وإسترداد الآثار

    الجمعة, ‏11 ‏ديسمبر, ‏2015

    إنتهت اليوم الخميس أعمال ورشة تدريبية إعلامية التي أقامتها اللجنة الوطنية المصرية للتربية ووالعلوم والثقافة بالتعاون مع منطمة اليونسكو في متحف الحضارة تحت عنوان"دور منطمة اليونسكو في حماية ومكافحة الإتجار غير المشروع في الممتلكات الثقافية"متحف ملوي نموذجا",وذلك ضمن برنامج المساهمة التابع لليونسكو.

  • مثقفون ومثقفات: «اقرأ» تغيب عن «معرض جدة» وإن حضرت «شعاراً»مثقفون ومثقفات: «اقرأ» تغيب عن «معرض جدة» وإن حضرت «شعاراً»

    مثقفون ومثقفات: «اقرأ» تغيب عن «معرض جدة» وإن حضرت «شعاراً»

    الخميس, ‏10 ‏ديسمبر, ‏2015

    < أثار البرنامج الثقافي الذي أعدته اللجنة المنظمة لفعاليات معرض جدة للكتاب انتقادات واستغراب عدد من المثقفين والمثقفات، وذلك لما تضمنه من برامج رأوا في أحاديث إلى «الحياة» أن بعضها «بعيدة عن الثقافة»، وخصوصاً العنوان الذي حمله المعرض، والذي تمثل

  • «زبيدة والوحش» مختارات من قصص سعيد الكفراوي«زبيدة والوحش» مختارات من قصص سعيد الكفراوي

    «زبيدة والوحش» مختارات من قصص سعيد الكفراوي

    الخميس, ‏10 ‏ديسمبر, ‏2015

    «زبيدة والوحش» (الدار المصرية اللبنانية، القاهرة) هو عنوان كتاب يضمّ مختارات قصصية للكاتب المصري سعيد الكفراوي. ويحتوي الكتاب (552 صفحة) ست مجموعات قصصية، من أصل ثلاثة عشر مجموعة كتبها الكفراوي خلال مسيرته الأدبية الزاخرة، منها: «مدينة الموت الجميل» 1985

  • «زي النهارده».. وفاة الروائي يحيى حقي في 9 ديسمبر 1992«زي النهارده».. وفاة الروائي يحيى حقي في 9 ديسمبر 1992

    «زي النهارده».. وفاة الروائي يحيى حقي في 9 ديسمبر 1992

    الأربعاء, ‏09 ‏ديسمبر, ‏2015

    هو صاحب «قنديل أم هاشم» حيث الصراع بين الحضارة والخرافة، و«دماء وطين» التي قالت إن الأعراف فوق المشاعر والمعتقد، وهو صاحب «عطر الأحباب» الذي يمثل محطة مهمة في فن البورتريه القلمى، هذا هو يحيى حقى، المولود في ٧ يناير عام ١٩٠٥ بحارة المبيضة، بالسيدة زينب.

  • «زى النهارده».. وفاة الشيخ عطية صقر 9 ديسمبر 2006«زى النهارده».. وفاة الشيخ عطية صقر 9 ديسمبر 2006

    «زى النهارده».. وفاة الشيخ عطية صقر 9 ديسمبر 2006

    الأربعاء, ‏09 ‏ديسمبر, ‏2015

    كان الشيخ عطية صقر عضو مجمع البحوث الإسلامية ‏والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية ولجنة الفتوى بالأزهر الشريف، صاحب النظرة الوسطية التي لا تفريط فيها ولا إفراط، والداعية الذي يدرك متى يشدد، ومتى يرخص.

  • «زي النهارده».. وفاة «صائد الدبابات» 9 ديسمبر 2001«زي النهارده».. وفاة «صائد الدبابات» 9 ديسمبر 2001

    «زي النهارده».. وفاة «صائد الدبابات» 9 ديسمبر 2001

    الأربعاء, ‏09 ‏ديسمبر, ‏2015

    كان الرقيب أول مجند محمد عبدالعاطى عطية شرف من أبناء قرية شيبة قش بمركز منيا القمح ، بمحافظة الشرقية، وهو مولود في ١٥ ديسمبر عام ١٩٥٠، وكان أشهر الذين حصلوا على نجمة سيناء من الطبقة الثانية، الذي أطلق عليه صائد الدبابات ، لأنه دمر خلال أيام حرب ٦ أكتوبر١٩٧٣ (٢٣)

  • بيت السناري ينظم ورشة عمل لفن الخيامية.. اليومبيت السناري ينظم ورشة عمل لفن الخيامية.. اليوم

    بيت السناري ينظم ورشة عمل لفن الخيامية.. اليوم

    الثلاثاء, ‏08 ‏ديسمبر, ‏2015

    ينظم بيت السناري اليوم ورشة عمل للشباب من الجنسين تحت عنوان “فن الخيامية” تهدف إلى تعليم رسم التصميم الذي سيتم تنفيذه على القماش وغالبا ما يستخدم قماش التيل لأنه سميك ثم يقوم بتخريم الرسم وتوضع بودرة مخصصة لطبع الرسم على القماش حتى يقوم الفنان بعملية التطريز إذ يقوم الفنان بقص وحدات القماش وتطريزها مع بعضها البعض.

  • المتحف الكبير يستقبل 27 قطعة خشبية من المقصورة الرئيسية لمركب خوفو الثانيةالمتحف الكبير يستقبل 27 قطعة خشبية من المقصورة الرئيسية لمركب خوفو الثانية

    المتحف الكبير يستقبل 27 قطعة خشبية من المقصورة الرئيسية لمركب خوفو الثانية

    الثلاثاء, ‏08 ‏ديسمبر, ‏2015

    استقبل المتحف المصرى الكبير اليوم الاثنين 27 قطعة خشبية من أخشاب المقصورة الرئيسية لمركب خوفو الثانية وذلك بعد أن تم الانتهاء من توثيقها وترميمها داخل معمل الترميم بالموقع.

  • افتتاح المرحلة الاولى لمتحف الآثار المصرية بمطار القاهرةافتتاح المرحلة الاولى لمتحف الآثار المصرية بمطار القاهرة

    افتتاح المرحلة الاولى لمتحف الآثار المصرية بمطار القاهرة

    الثلاثاء, ‏08 ‏ديسمبر, ‏2015

    قام الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني والدكتور ممدوح الدماطى وزير الأثار عصر اليوم بافتتاح المرحلة الأولي لمتحف الأثار المصرية بصالة السفر بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولى بحضور الدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ولفيف من قيادات الوزارتين ورجال الصحافة والإعلام.

  • وزير الثقافة يزور معرض «بيروت» للكتابوزير الثقافة يزور معرض «بيروت» للكتاب

    وزير الثقافة يزور معرض «بيروت» للكتاب

    الإثنين, ‏07 ‏ديسمبر, ‏2015

    قام وزير الثقافة، حلمي النمنم، بجولة الجمعة، في معرض بيروت العربي والدولي للكتاب، وذلك في إطار زيارته للبنان لافتتاح الأسبوع المصري الثقافي مساء اليوم.

الأكثر قراءة
الأكثر تعليقا
اخترنا لك
اختيارات القراء
أطرف أقوال أنيس منصور عن المرأة والحياة

أطرف أقوال أنيس منصور عن المرأة والحياة

يقول أنيس منصور في بداية كتابه "قالوا" الشهير : هذه العبارات ليست إلا نوعا من الترتر الشائك حاولت أن أزين به جسم المرأة.
ما الذي قاله د. مصطفى محمود .. وأزعج إسرائيل ؟

ما الذي قاله د. مصطفى محمود .. وأزعج إسرائيل ؟

بعد أن شيعه محبوه لمثواه الأخير ، قررت أسرة المفكر والعالم المصري الكبير د. مصطفى محمود أن تبوح بما لديها من أسرار بعد أن ظلت طي الكتمان سنوات طوال ، إذ ليس هناك بعد رحيل الأب ما يمكن خسرانه.....
كلمات من مفكرة الراحل الكبير مصطفى محمود

كلمات من مفكرة الراحل الكبير مصطفى محمود

تحل اليوم ذكرى رحيل المفكر والعالم صاحب "العلم والإيمان" دكتور مصطفى محمود ، وقد خلف إنتاجا غزيرا سبق به عصره ودعا خلالها للنهضة العلمية ولوقف القوى الغاشمة التي تتحكم في مصير ملايين البشر حول العالم ،
كيف رأى شكسبير الحياة.. الفضيلة والمرأة؟

كيف رأى شكسبير الحياة.. الفضيلة والمرأة؟

يحتفل العالم بمرور ذكرى وفاة الكاتب الإنجليزي الكبير وليم شكسبير عام 1616، وقد امتاز ككاتب بسبر أغوار النفس البشرية في مسرحياته ، وحلّلها في بناء متسق جعلها أشبه بالسيمفونيات الشعرية، كما يصفها النقاد، ورغم أنه مواليد عام 1564 أى فى القرن السادس عشر، و مع ذلك يعد من أعظم الكتاب المسرحيين فى العالم...
أنعقاد معرض الكتاب 27 يناير 2010

أنعقاد معرض الكتاب 27 يناير 2010

تحدد يوم 27 يناير 2010 موعد افتتاح معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الثانية والأربعين.....
من لعنة الفراعنة لكنوز الملوك .. صعيد مصر يبوح بأسراره

من لعنة الفراعنة لكنوز الملوك .. صعيد مصر يبوح بأسراره

تمضي الأيام وتتعاقب الأزمنة ويبقى صعيد مصر محتفظا بأسرار روعته، ويظل حقبة مهمة لا يمكن أن يتجاوزها التاريخ، حيث شهد ميلاد أعرق حضارة عرفتها الإنسانية........
الجزء الثاني من السيرة الهلالية .. أبو زيد في أرض العلامات

الجزء الثاني من السيرة الهلالية .. أبو زيد في أرض العلامات

تتوالى أحداث السيرة الهلالية في الكتاب الثاني منها "أبو زيد في أرض العلامات"..........
جديد المكتبة العربية .. كتاب تقدير الذات

جديد المكتبة العربية .. كتاب تقدير الذات

صدر مؤخرا عن مكتبة جرير الطبعة الثانية المترجمة من كتاب "تقدير الذات" للمؤلفة جيل ليندنفيلد وهى من رائدات التدريب على التنمية الشخصية...........
كتاب جديد لـ د. ابراهيم الفقي عن العمل الجماعي

كتاب جديد لـ د. ابراهيم الفقي عن العمل الجماعي

كتاب جديد صدر للدكتور إبراهيم الفقي بعنوان "العمل الجماعي" عن دار أجيال للنشر، ويجيب المؤلف من خلال الكتاب على ثلاثة أسئلة هي "كيف تبنى وتدير فريق عمل ناجح......
قصائد بالعامية المصرية في "شوارع نص مفتوحة"

قصائد بالعامية المصرية في "شوارع نص مفتوحة"

صدرت عن سلسلة إبداعات بهيئة قصور الثقافة ديوان شعر "شوارع نص مفتوحة" للشاعر سعيد عبد المقصود، يضم الديوان وفقاً لصحيفة اليوم السابع 25 قصيدة بالعامية المصرية.........
ما الذي قاله د. مصطفى محمود .. وأزعج إسرائيل ؟

ما الذي قاله د. مصطفى محمود .. وأزعج إسرائيل ؟

بعد أن شيعه محبوه لمثواه الأخير ، قررت أسرة المفكر والعالم المصري الكبير د. مصطفى محمود أن تبوح بما لديها من أسرار بعد أن ظلت طي الكتمان سنوات طوال ، إذ ليس هناك بعد رحيل الأب ما يمكن خسرانه.....
أطرف أقوال أنيس منصور عن المرأة والحياة

أطرف أقوال أنيس منصور عن المرأة والحياة

يقول أنيس منصور في بداية كتابه "قالوا" الشهير : هذه العبارات ليست إلا نوعا من الترتر الشائك حاولت أن أزين به جسم المرأة.
من لعنة الفراعنة لكنوز الملوك .. صعيد مصر يبوح بأسراره

من لعنة الفراعنة لكنوز الملوك .. صعيد مصر يبوح بأسراره

تمضي الأيام وتتعاقب الأزمنة ويبقى صعيد مصر محتفظا بأسرار روعته، ويظل حقبة مهمة لا يمكن أن يتجاوزها التاريخ، حيث شهد ميلاد أعرق حضارة عرفتها الإنسانية........
انطلاق مسابقة الشعر لوكالة سفنكس الثقافية

انطلاق مسابقة الشعر لوكالة سفنكس الثقافية

أعلنت "وكالة سفنكس" الثقافية بالقاهرة عن بدأ فعاليات دورتها الثانية للفوز بجائزة أدب العشق لعام 2010 فى مجال الشعر، المنثور منه والمنظوم.........
كلمات من مفكرة الراحل الكبير مصطفى محمود

كلمات من مفكرة الراحل الكبير مصطفى محمود

تحل اليوم ذكرى رحيل المفكر والعالم صاحب "العلم والإيمان" دكتور مصطفى محمود ، وقد خلف إنتاجا غزيرا سبق به عصره ودعا خلالها للنهضة العلمية ولوقف القوى الغاشمة التي تتحكم في مصير ملايين البشر حول العالم ،
كيف رأى شكسبير الحياة.. الفضيلة والمرأة؟

كيف رأى شكسبير الحياة.. الفضيلة والمرأة؟

يحتفل العالم بمرور ذكرى وفاة الكاتب الإنجليزي الكبير وليم شكسبير عام 1616، وقد امتاز ككاتب بسبر أغوار النفس البشرية في مسرحياته ، وحلّلها في بناء متسق جعلها أشبه بالسيمفونيات الشعرية، كما يصفها النقاد، ورغم أنه مواليد عام 1564 أى فى القرن السادس عشر، و مع ذلك يعد من أعظم الكتاب المسرحيين فى العالم...
بدء التشغيل التجريبى لمشروع "رقمنة" دار المحفوظات

بدء التشغيل التجريبى لمشروع "رقمنة" دار المحفوظات

صرح المهندس عبد الحميد قابيل، رئيس شركة العلا للنظم الحديثة، أنه من المقرر انتهاء شركته من توريد المعدات الخاصة بمشروع "رقمنة" وثائق دار المحفوظات والميكروفيلم بوزارة المالية وتركيبها بنهاية شهر مايو المقبل،
مشكلات التلوث وتغيرات المناخ فى كتاب

مشكلات التلوث وتغيرات المناخ فى كتاب

صدر ضمن مشروع مكتبة الأسرة كتاب "مشكلات التلوث وتغيرات المناخ" للدكتور أحمد فؤاد باشا والذى يقدم خلاله ثقافة بيئية رشيدة عن المصطلحات البيئية ومشاكلها.
عنابر الموت.. كتاب توثيقى عن التعذيب

عنابر الموت.. كتاب توثيقى عن التعذيب

أصدر مؤخرا الزميل منير أديب كتابا تحت عنوان" عنابر الموت" وهو كتاب وثائقى حول التعذيب بأمن الدولة.
الجزء الثاني من السيرة الهلالية .. أبو زيد في أرض العلامات

الجزء الثاني من السيرة الهلالية .. أبو زيد في أرض العلامات

تتوالى أحداث السيرة الهلالية في الكتاب الثاني منها "أبو زيد في أرض العلامات"..........
قصص الشهيدين والمصابين بين فناني مصر

قصص الشهيدين والمصابين بين فناني مصر

فقدت الساحة التشكيلية اثنين من شباب الفنانين خلال أيام ثورة 25 يناير التي راح فيها ما يقرب من 360 شهيدا مصريا من المتظاهرين ، كما تعرض خمسة آلاف منهم للإصابات الجسدية والإختفاء.
إطلاق أول مكتبة إلكترونية متخصصة فى السياحة

إطلاق أول مكتبة إلكترونية متخصصة فى السياحة

أعلن شادى ربيع رئيس جمعية صناع السياحة عن بدء الاستعداد لافتتاح أول مكتبة إلكترونية متخصصة فى مجال السياحة خلال الأسبوع المقبل، تحتوى على أهم الإصدارات من الكتب والأبحاث العلمية المتخصصة،
صدور كتاب «الرأسمالية الاجتماعية.. مستقبل مصر»

صدور كتاب «الرأسمالية الاجتماعية.. مستقبل مصر»

صدر كتاب "الرأسمالية الاجتماعية.. مستقبل مصر" للدكتور عمر الكاشف عن دار سندباد للنشر والتوزيع بالقاهرة، وجاء الكتاب فى 136 صفحة من القطع المتوسط، والغلاف من تصميم الفنان أحمد طه، وجاء الكتاب فى ثمانية فصول ومقدمة وخاتمة.
ضمن ملتقى القصة العربية .. مائدة مستديرة تناقش هموم جماعات مصر الأدبية

ضمن ملتقى القصة العربية .. مائدة مستديرة تناقش هموم جماعات مصر الأدبية

نظم ملتقى القاهرة الدولي الأول للقصة العربية القصيرة، أولى موائده المستديرة تحت عنوان "القصة القصيرة والجماعات الأدبية المستقلة"، أدارها د. هيثم الحاج علي، وشارك فيها جماعات "آدم – إطلالة – الكل – مغامير" والنقاد سيد الوكيل وهويدا صالح.
وزارة الثقافة: "عرب" يتراجع عن استقالته

وزارة الثقافة: "عرب" يتراجع عن استقالته

أصدرت وزارة الثقافة، مساء امس، بيانًا أعلنت فيه عن تراجع الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة، استجابة لمناشدة رؤساء قطاعات الوزارة.
نجاة علي: نجيب محفوظ هو أهم روائي عربي حتى قبل حصوله على نوبل

نجاة علي: نجيب محفوظ هو أهم روائي عربي حتى قبل حصوله على نوبل

قالت الشاعرة الدكتورة نجاة علي، إن نجيب محفوظ الذي تحل اليوم الذكرى السنوية الثامنة لرحيله، هو أهم مشروع روائي عربي. وأضافت د. نجاة علي في تصريح للقسم الثقافي بوكالة أنباء الشرق الأوسط: إن نجيب محفوظ في نظري هو "الأستاذ"ن كما يحلو لكثير من محبيه أن يصفوه، فحين تقرأ كتاباته تشعر كما لو كنت تتعلم دروسا في فن الكتابة بغض النظر عن اختيارك فيما بعد والمسافة التي ستتخذها من جماليات هذه الكتابة.
"المغفلين من الفقهاء والفقراء" يتصدر قائمة الأعلى مبيعًا بدار الوثائق

"المغفلين من الفقهاء والفقراء" يتصدر قائمة الأعلى مبيعًا بدار الوثائق

تشهد الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية في الفترة الماضية رواجًا في نشر وبيع الإصدارات المختلفة، وقد تصدرت عدة عناوين قائمة الكتب الأكثر مبيعا في منفذ بيع الهيئة لشهر أكتوبر 2014، وتتنوع هذه الكتب بين الإصدارات الجديدة، والطبعات الجديدة من كتب سبق طبعها قبل ذلك كالتالى.
آثار إسكندرية:ضم أرض مبنى المحافظة القديم للوزارة مطروح أمام "الوزراء"

آثار إسكندرية:ضم أرض مبنى المحافظة القديم للوزارة مطروح أمام "الوزراء"

قال مدير الآثار بمحافظة الإسكندرية محمد عبد الحميد، إنه يعرض حاليا على مجلس الوزراء إمكانية ضم أرض مبنى المحافظة القديم الكائن بشارع فؤاد بوسط المدينة ليصبح تابع للآثار وإدخاله ضمن مشروع تطوير المتحف اليونانى الرومانى ليوازى أكبر المتاحف العالمية.
تكريم الشاعر سمير درويش في افتتاح مناظرة ثقافية بالمغرب

تكريم الشاعر سمير درويش في افتتاح مناظرة ثقافية بالمغرب

تم تكريم الشاعر المصري سمير درويش في افتتاح المناظرة الثقافية المغربية التي أقيمت في مدينة طنجة يومي 9 و10 يناير الحالي، وذلك بدعوة من اتحاد كتاب المغرب الذي يرأسه الناقد عبد الرحيم العلام.
لينين فى كتاب قديم.. التطرف اليسارى لا يقل خطرًا على الثورة من اليمين

لينين فى كتاب قديم.. التطرف اليسارى لا يقل خطرًا على الثورة من اليمين

فى كتاب قديم ربما توجد ضرورة لإعادة قراءته فى ظل موجات من التفاؤل والتشاؤم فى دول الربيع العربى يرى الزعيم البلشفى فلاديمير لينين، أن أصحاب الاتجاهات اليسارية المتطرفة بين الثوار لا يقلون خطرا على الثورة من ممثلى القوى اليمينية وأصحاب الاتجاهات الانهزامية.
حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة