الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
  • متخصصون: الدولة تسعى لحل أزمة العشوائيات على المدى البعيدمتخصصون: الدولة تسعى لحل أزمة العشوائيات على المدى البعيد

    متخصصون: الدولة تسعى لحل أزمة العشوائيات على المدى البعيد

    الأربعاء, ‏03 ‏فبراير, ‏2016

    نظمت قاعة ضيف شرف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ندوة بعنوان "المشاكل فى المناطق العشوائية" وذلك بحضور أحمد درويش "نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات"، و"دكتور محمد الصهرجتي" أمين عام مؤسسة "واحد من الناس".

  • محمد السيد عيد: "الغيطاني" استغل دراسة التاريخ في رواياتهمحمد السيد عيد: "الغيطاني" استغل دراسة التاريخ في رواياته

    محمد السيد عيد: "الغيطاني" استغل دراسة التاريخ في رواياته

    الثلاثاء, ‏02 ‏فبراير, ‏2016

    افتتحت القاعة الرئيسية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته السابعة والأربعين، يومها السابع، بندوة "الغيطاني والرواية التاريخية" بحضور الدكتور محمد عفيفي، محمد السيد عيد، طارق إمام، قاسم عبده قاسم.

  • «النمنم»: شعار معرض الكتاب مواجهة الإرهاب والظلاميين والترهل الذي نعيشه«النمنم»: شعار معرض الكتاب مواجهة الإرهاب والظلاميين والترهل الذي نعيشه

    «النمنم»: شعار معرض الكتاب مواجهة الإرهاب والظلاميين والترهل الذي نعيشه

    الإثنين, ‏01 ‏فبراير, ‏2016

    قال حلمي النمنم، وزير الثقافة، إن شعار معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام، هو المواجهة.. المواجهة للإرهاب والإرهابيين والظلاميين، والتخلف والترهل الذي نعيش فيه حاليًا.

  • حلمي النمنم: تنصيب يسرا سفيرة لمواجهة الإيدز رسالة لـ«طيور الظلام»حلمي النمنم: تنصيب يسرا سفيرة لمواجهة الإيدز رسالة لـ«طيور الظلام»

    حلمي النمنم: تنصيب يسرا سفيرة لمواجهة الإيدز رسالة لـ«طيور الظلام»

    الإثنين, ‏01 ‏فبراير, ‏2016

    قال الكاتب حلمى النمنم، وزير الثقافة، إنه سعيد باختيار الفنانه يسرا، سفيرة للنوايا الحسنة، مؤكدا أن يسرا ليست فنانه عادية، فمن يتابع أعمالها سيجدها واجهت الفساد في فيلم بوبوس، وواجهت ظاهرة الاغتصاب بمسلسل قضية رأي عام.

  • المصادفة: ظاهرة الكتب الأكثر مبيعًا «أكذوبة»المصادفة: ظاهرة الكتب الأكثر مبيعًا «أكذوبة»

    المصادفة: ظاهرة الكتب الأكثر مبيعًا «أكذوبة»

    الأحد, ‏31 ‏يناير, ‏2016

    استضافت قاعة المائدة المستديرة، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، اليوم السبت، ندوة بعنوان "الأكثر مبيعا وقضايا التوزيع"، وناقشت ظاهرة الكتب الأكثر مبيعا، ومدى صحتها أو كذبها، بمشاركة وائل الملا، مدير دار مصر العربية للنشر والتوزيع، وأدارت الندوة الدكتورة سهير المصادفة.

  • قصور الثقافة تنعي وفاة «فيروز» صاحبة لقب الطفلة المعجزةقصور الثقافة تنعي وفاة «فيروز» صاحبة لقب الطفلة المعجزة

    قصور الثقافة تنعي وفاة «فيروز» صاحبة لقب الطفلة المعجزة

    الأحد, ‏31 ‏يناير, ‏2016

    نعت الهيئة العامة لقصور الثقافة ورئيسها الدكتور محمد أبو الفضل بدران، الفنانة الراحلة فيروز صاحبة لقب «الطفلة المعجزة» التي طالما أمتعت عشاق فن السينما بأدوارها المتميزة مع كبار الفنانين.

  • «زي النهارده».. اغتيال غاندي 30 يناير 1948«زي النهارده».. اغتيال غاندي 30 يناير 1948

    «زي النهارده».. اغتيال غاندي 30 يناير 1948

    السبت, ‏30 ‏يناير, ‏2016

    كان غاندي السياسي البارز والزعيم الروحي للهند خلال حركة استقلال الهند وهو مولود في ٢ أكتوبر ١٨٦٩، في الهند، سافرغاندي إلى بريطانيا في ١٨٨٢ لدراسة القانون، وبعد حصوله على الإجازة التي تؤهله للاشتغال بالمحاماة عاد إلى الهند وعمل لفترة كاتبًا للعرائض، إلى أن تلقى عرضا من مؤسسة هندية للعمل معها في جنوب أفريقيا، فسافر عام ١٨٩٣ وهناك عمل مدافعًا عن حقوق العمال الهنود والبوير وناهض التمييز العنصري.

  • «زي النهارده».. وفاة رفعت الجمال (رأفت الهجان) 30 يناير 1982«زي النهارده».. وفاة رفعت الجمال (رأفت الهجان) 30 يناير 1982

    «زي النهارده».. وفاة رفعت الجمال (رأفت الهجان) 30 يناير 1982

    السبت, ‏30 ‏يناير, ‏2016

    ظل رفعت على سليمان الجمّال أو «رأفت الهجان» مواطنا عاديا لايعرفه أحد، وحتى حين استهوته السينما أسندت إليه أدوار قليلة وثانوية، وكان قد شارك بالتمثيل في 3 أفلام، ليس بينها دور لوسي في «إشاعة حب»، وإنما في فيلم «أحبك أنت» وفيلمين آخرين مع بشارة واكيم، إلا أنه بعد وفاته «زي النهارده » في 30 يناير1982 بـ6 سنوات

  • ناقد أدبى: مشروع الغيطانى متفرد واستكشفت أشياء مجهولةناقد أدبى: مشروع الغيطانى متفرد واستكشفت أشياء مجهولة

    ناقد أدبى: مشروع الغيطانى متفرد واستكشفت أشياء مجهولة

    الجمعة, ‏29 ‏يناير, ‏2016

    أكد الدكتور حسين حمودة الناقد الأدبى أن مشروع جمال الغيطانى الأدبى جدير بأن يكون المحور الرئيسى للمعرض هذا العام باعتبار أن مشروعه متنوع ومتفرد وممتد.

  • "المرأة المصرية ..مسيرة نضال" أحدث إصدارات قومي المرأة"المرأة المصرية ..مسيرة نضال" أحدث إصدارات قومي المرأة

    "المرأة المصرية ..مسيرة نضال" أحدث إصدارات قومي المرأة

    الجمعة, ‏29 ‏يناير, ‏2016

    أصدر المجلس القومي للمرأة كتاب "المرأة المصرية.. مسيرة نضال" الذي يعد توثيقا للدور المهم للمرأة المصرية في إنجاح استحقاقات خارطة الطريق، وذلك تقديرا لدورها كقوة دافعة للتغيير وشريكا فاعلا في أحداث ثورتي 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013، وهو ما يعد دليلا

  • الاقصر تستعد للدورة الـ 4 لمهرجان للسينما العربية والأوروبيةالاقصر تستعد للدورة الـ 4 لمهرجان للسينما العربية والأوروبية

    الاقصر تستعد للدورة الـ 4 لمهرجان للسينما العربية والأوروبية

    الخميس, ‏28 ‏يناير, ‏2016

    الاقصرعلى موعد بعد يوم السبت المقبل مع فعاليات الدورة الـرابعة من مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية ، خلال الفترة من السبت 30 يناير إلى 5 فبراير ا، حيث سيتم تكريم الفنانة لبني عبد العزيز، رئيس شرف للمهرجان، والفنانة بوسي.

  • نقاد: طه حسين صاحب تراث كبير في الثقافى العربيةنقاد: طه حسين صاحب تراث كبير في الثقافى العربية

    نقاد: طه حسين صاحب تراث كبير في الثقافى العربية

    الخميس, ‏28 ‏يناير, ‏2016

    استضافت قاعة ضيف الشرف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ47 ، لليوم الثاني من افتتاح المعرض، ندوة لمنافشة كتاب الاوراق المجهولة مخطوطات طه حسين الفرنسية، ترجمة عبد الرشيد المحمودي.

  • المتحف الكبير يستقبل مقصورة «بادي باي» الحجرية من المخزن المتحفي بالهرمالمتحف الكبير يستقبل مقصورة «بادي باي» الحجرية من المخزن المتحفي بالهرم

    المتحف الكبير يستقبل مقصورة «بادي باي» الحجرية من المخزن المتحفي بالهرم

    الأربعاء, ‏27 ‏يناير, ‏2016

    قال الدكتور طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف الكبير بأن المتحف استقبل أمس إحدى المقصورات الحجرية الملونة والمعروفة بمقصورة "بادى باى" والمخزنة بالمخزن المتحفى بالهرم .

  • "حقوق الإنسان ثقافة مجتمع".. ندوة بمكتبة مصر الجديدة"حقوق الإنسان ثقافة مجتمع".. ندوة بمكتبة مصر الجديدة

    "حقوق الإنسان ثقافة مجتمع".. ندوة بمكتبة مصر الجديدة

    الأربعاء, ‏27 ‏يناير, ‏2016

    تنظم جمعية مصرالجديدة، برئاسة د.فاروق الجوهرى، فى الخامسة من مساء السبت القادم، ندوة "حقوق الانسان ثقافة مجتمع"، بالتعاون مع صالون الجراح الثقافى، يتحدث فيها د.نبيل حلمى عميد حقوق الزقازيق الاسبق ومحمد فايق

  • مهرجان الغردقة السينمائي الدولي في فبراير من كل عاممهرجان الغردقة السينمائي الدولي في فبراير من كل عام

    مهرجان الغردقة السينمائي الدولي في فبراير من كل عام

    الثلاثاء, ‏26 ‏يناير, ‏2016

    اتفق الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر على تنظيم مهرجان جديد يحمل اسم "مهرجان الغردقة السينمائي الدولي" خلال الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام، على أن تكون الدورة الأولى في فبراير 2017.

  • رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة يفتتح قصر ثقافة الريحانيرئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة يفتتح قصر ثقافة الريحاني

    رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة يفتتح قصر ثقافة الريحاني

    الثلاثاء, ‏26 ‏يناير, ‏2016

    يفتتح الدكتور محمد أبو الفضل بدران، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الأسبوع المقبل، قصر ثقافة الريحاني الذي يقع بمنطقة دير الملاك بالقاهرة بعد تطوير القصر.

  • قصر ثقافة الأقصر يحتفل بذكرى ثورة 25 ينايرقصر ثقافة الأقصر يحتفل بذكرى ثورة 25 يناير

    قصر ثقافة الأقصر يحتفل بذكرى ثورة 25 يناير

    الإثنين, ‏25 ‏يناير, ‏2016

    يقيم قصر ثقافة ارمنت احتفالية بمناسبة ذكرى احتفالات ثورة 25 يناير، تضمنت الاحتفالية ورش فنون تشكيلية بعنوان "الثورة" إلى جانب ندوة بعنوان "مكتسبات ثورة 25 يناير" يحاضرها الشاعر على حسان إلى جانب عرض اراجوز للأطفال.

  • بالصور.. وزير الثقافة يشهد حفل توزيع جوائز مهرجان الحلى التراثيةبالصور.. وزير الثقافة يشهد حفل توزيع جوائز مهرجان الحلى التراثية

    بالصور.. وزير الثقافة يشهد حفل توزيع جوائز مهرجان الحلى التراثية

    الإثنين, ‏25 ‏يناير, ‏2016

    شهد وزير الثقافة حلمي النمنم، حفل توزيع جوائز الدورة الأولى لمهرجان فن الحلى التراثية والمعاصرة، الذى نظمه مركز الخزف والحرف التقليديـة، التابع لصندوق التنمية الثقافية، وذلك بمركز الإبداع بقصر الأمير طاز بالخليفة مساء اليوم السبت.

  • اليوم.. افتتاح معرض "الحوار الحضاري عبر أعمال الفن" بحضور السفير الصينياليوم.. افتتاح معرض "الحوار الحضاري عبر أعمال الفن" بحضور السفير الصيني

    اليوم.. افتتاح معرض "الحوار الحضاري عبر أعمال الفن" بحضور السفير الصيني

    الأحد, ‏24 ‏يناير, ‏2016

    تفتتح اليوم الدكتورة كاميليا صبحي رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، والسيد سونج آي قوه سفير جمهورية الصين الشعبية بمصر، معرض "الحوار الحضاري عبر أعمال الفن التشكيلي"، في تمام السادسة بمركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية، وذلك بمناسبة العام الثقافي المصري الصيني 2016.

  • بالصور| وزير الثقافة يوزع جوائز مهرجان "الحلى التراثية" بـ"الأمير طاز"بالصور| وزير الثقافة يوزع جوائز مهرجان "الحلى التراثية" بـ"الأمير طاز"

    بالصور| وزير الثقافة يوزع جوائز مهرجان "الحلى التراثية" بـ"الأمير طاز"

    الأحد, ‏24 ‏يناير, ‏2016

    اختتمت الدورة الأولى لمهرجان "فن الحلى التراثية والمعاصرة"، مساء أمس، الذي نظمه مركز الخزف والحرف التقليدية، التابع لصندوق التنمية الثقافية، بمركز الإبداع بقصر الأمير طاز بالخليفة.

الأكثر قراءة
الأكثر تعليقا
اخترنا لك
اختيارات القراء
أطرف أقوال أنيس منصور عن المرأة والحياة

أطرف أقوال أنيس منصور عن المرأة والحياة

يقول أنيس منصور في بداية كتابه "قالوا" الشهير : هذه العبارات ليست إلا نوعا من الترتر الشائك حاولت أن أزين به جسم المرأة.
ما الذي قاله د. مصطفى محمود .. وأزعج إسرائيل ؟

ما الذي قاله د. مصطفى محمود .. وأزعج إسرائيل ؟

بعد أن شيعه محبوه لمثواه الأخير ، قررت أسرة المفكر والعالم المصري الكبير د. مصطفى محمود أن تبوح بما لديها من أسرار بعد أن ظلت طي الكتمان سنوات طوال ، إذ ليس هناك بعد رحيل الأب ما يمكن خسرانه.....
كلمات من مفكرة الراحل الكبير مصطفى محمود

كلمات من مفكرة الراحل الكبير مصطفى محمود

تحل اليوم ذكرى رحيل المفكر والعالم صاحب "العلم والإيمان" دكتور مصطفى محمود ، وقد خلف إنتاجا غزيرا سبق به عصره ودعا خلالها للنهضة العلمية ولوقف القوى الغاشمة التي تتحكم في مصير ملايين البشر حول العالم ،
كيف رأى شكسبير الحياة.. الفضيلة والمرأة؟

كيف رأى شكسبير الحياة.. الفضيلة والمرأة؟

يحتفل العالم بمرور ذكرى وفاة الكاتب الإنجليزي الكبير وليم شكسبير عام 1616، وقد امتاز ككاتب بسبر أغوار النفس البشرية في مسرحياته ، وحلّلها في بناء متسق جعلها أشبه بالسيمفونيات الشعرية، كما يصفها النقاد، ورغم أنه مواليد عام 1564 أى فى القرن السادس عشر، و مع ذلك يعد من أعظم الكتاب المسرحيين فى العالم...
أنعقاد معرض الكتاب 27 يناير 2010

أنعقاد معرض الكتاب 27 يناير 2010

تحدد يوم 27 يناير 2010 موعد افتتاح معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الثانية والأربعين.....
من لعنة الفراعنة لكنوز الملوك .. صعيد مصر يبوح بأسراره

من لعنة الفراعنة لكنوز الملوك .. صعيد مصر يبوح بأسراره

تمضي الأيام وتتعاقب الأزمنة ويبقى صعيد مصر محتفظا بأسرار روعته، ويظل حقبة مهمة لا يمكن أن يتجاوزها التاريخ، حيث شهد ميلاد أعرق حضارة عرفتها الإنسانية........
الجزء الثاني من السيرة الهلالية .. أبو زيد في أرض العلامات

الجزء الثاني من السيرة الهلالية .. أبو زيد في أرض العلامات

تتوالى أحداث السيرة الهلالية في الكتاب الثاني منها "أبو زيد في أرض العلامات"..........
جديد المكتبة العربية .. كتاب تقدير الذات

جديد المكتبة العربية .. كتاب تقدير الذات

صدر مؤخرا عن مكتبة جرير الطبعة الثانية المترجمة من كتاب "تقدير الذات" للمؤلفة جيل ليندنفيلد وهى من رائدات التدريب على التنمية الشخصية...........
كتاب جديد لـ د. ابراهيم الفقي عن العمل الجماعي

كتاب جديد لـ د. ابراهيم الفقي عن العمل الجماعي

كتاب جديد صدر للدكتور إبراهيم الفقي بعنوان "العمل الجماعي" عن دار أجيال للنشر، ويجيب المؤلف من خلال الكتاب على ثلاثة أسئلة هي "كيف تبنى وتدير فريق عمل ناجح......
قصائد بالعامية المصرية في "شوارع نص مفتوحة"

قصائد بالعامية المصرية في "شوارع نص مفتوحة"

صدرت عن سلسلة إبداعات بهيئة قصور الثقافة ديوان شعر "شوارع نص مفتوحة" للشاعر سعيد عبد المقصود، يضم الديوان وفقاً لصحيفة اليوم السابع 25 قصيدة بالعامية المصرية.........
ما الذي قاله د. مصطفى محمود .. وأزعج إسرائيل ؟

ما الذي قاله د. مصطفى محمود .. وأزعج إسرائيل ؟

بعد أن شيعه محبوه لمثواه الأخير ، قررت أسرة المفكر والعالم المصري الكبير د. مصطفى محمود أن تبوح بما لديها من أسرار بعد أن ظلت طي الكتمان سنوات طوال ، إذ ليس هناك بعد رحيل الأب ما يمكن خسرانه.....
أطرف أقوال أنيس منصور عن المرأة والحياة

أطرف أقوال أنيس منصور عن المرأة والحياة

يقول أنيس منصور في بداية كتابه "قالوا" الشهير : هذه العبارات ليست إلا نوعا من الترتر الشائك حاولت أن أزين به جسم المرأة.
من لعنة الفراعنة لكنوز الملوك .. صعيد مصر يبوح بأسراره

من لعنة الفراعنة لكنوز الملوك .. صعيد مصر يبوح بأسراره

تمضي الأيام وتتعاقب الأزمنة ويبقى صعيد مصر محتفظا بأسرار روعته، ويظل حقبة مهمة لا يمكن أن يتجاوزها التاريخ، حيث شهد ميلاد أعرق حضارة عرفتها الإنسانية........
انطلاق مسابقة الشعر لوكالة سفنكس الثقافية

انطلاق مسابقة الشعر لوكالة سفنكس الثقافية

أعلنت "وكالة سفنكس" الثقافية بالقاهرة عن بدأ فعاليات دورتها الثانية للفوز بجائزة أدب العشق لعام 2010 فى مجال الشعر، المنثور منه والمنظوم.........
كلمات من مفكرة الراحل الكبير مصطفى محمود

كلمات من مفكرة الراحل الكبير مصطفى محمود

تحل اليوم ذكرى رحيل المفكر والعالم صاحب "العلم والإيمان" دكتور مصطفى محمود ، وقد خلف إنتاجا غزيرا سبق به عصره ودعا خلالها للنهضة العلمية ولوقف القوى الغاشمة التي تتحكم في مصير ملايين البشر حول العالم ،
كيف رأى شكسبير الحياة.. الفضيلة والمرأة؟

كيف رأى شكسبير الحياة.. الفضيلة والمرأة؟

يحتفل العالم بمرور ذكرى وفاة الكاتب الإنجليزي الكبير وليم شكسبير عام 1616، وقد امتاز ككاتب بسبر أغوار النفس البشرية في مسرحياته ، وحلّلها في بناء متسق جعلها أشبه بالسيمفونيات الشعرية، كما يصفها النقاد، ورغم أنه مواليد عام 1564 أى فى القرن السادس عشر، و مع ذلك يعد من أعظم الكتاب المسرحيين فى العالم...
بدء التشغيل التجريبى لمشروع "رقمنة" دار المحفوظات

بدء التشغيل التجريبى لمشروع "رقمنة" دار المحفوظات

صرح المهندس عبد الحميد قابيل، رئيس شركة العلا للنظم الحديثة، أنه من المقرر انتهاء شركته من توريد المعدات الخاصة بمشروع "رقمنة" وثائق دار المحفوظات والميكروفيلم بوزارة المالية وتركيبها بنهاية شهر مايو المقبل،
مشكلات التلوث وتغيرات المناخ فى كتاب

مشكلات التلوث وتغيرات المناخ فى كتاب

صدر ضمن مشروع مكتبة الأسرة كتاب "مشكلات التلوث وتغيرات المناخ" للدكتور أحمد فؤاد باشا والذى يقدم خلاله ثقافة بيئية رشيدة عن المصطلحات البيئية ومشاكلها.
عنابر الموت.. كتاب توثيقى عن التعذيب

عنابر الموت.. كتاب توثيقى عن التعذيب

أصدر مؤخرا الزميل منير أديب كتابا تحت عنوان" عنابر الموت" وهو كتاب وثائقى حول التعذيب بأمن الدولة.
الجزء الثاني من السيرة الهلالية .. أبو زيد في أرض العلامات

الجزء الثاني من السيرة الهلالية .. أبو زيد في أرض العلامات

تتوالى أحداث السيرة الهلالية في الكتاب الثاني منها "أبو زيد في أرض العلامات"..........
رئيس أكاديمية الفنون تستقبل رئيس معهد الشارقة للتراث

رئيس أكاديمية الفنون تستقبل رئيس معهد الشارقة للتراث

استقبلت أحلام يونس، رئيس أكاديمية الفنون، الأربعاء، عبدالعزيز المسلّم الخالدي، رئيس معهد الشارقة للتراث؛ لبحث سبل التعاون المشتركة بين الجانبين وتوقيع مذكرة تفاهم مشتركة تقوم على تعزيز التعاون الأكاديمي في مجالات التراث الثقافي المادي وغير المادى وتشمل:
«زي النهارده».. حل الحزب الحاكم في الاتحاد السوفيتي 7 فبراير 1990

«زي النهارده».. حل الحزب الحاكم في الاتحاد السوفيتي 7 فبراير 1990

مع نهاية حكم القياصرة الروس.. بانتهاء حكم القيصر نيكولاى الثانى في مارس ١٩١٧.. في أعقاب ثورة فبراير ومجيء حكومة انتقالية لم تدم أكثر من ستة أشهر إلى أن تم إقصاؤها عن الحكم بواسطة فلاديمير لينين، في نوفمبر من العام نفسه وذلك في أعقاب ثورة أكتوبر، ولم تستقر الأمور للقوى السوفيتية الناشئة إلا بعد حرب أهلية دامت أربع سنوات.
الشرطة في النظام الإسلامي.. أهميتها وشروط صاحبها

الشرطة في النظام الإسلامي.. أهميتها وشروط صاحبها

تُعَدُّ الشرطة[1] من الوظائف المهمَّة في الدولة الإسلامية، ومن أبرز معالمها في حياة المجتمع والناس، وتتمثل في الجند الذين يُعتمد عليهم في حفظ الأمن والنظام، وتنفيذ أوامر القضاء بما يكفل سلامة الناس،
نهاية «حسن ونعيمة» فى الأقصر

نهاية «حسن ونعيمة» فى الأقصر

تعرض فرقة قصر ثقافة حسن فتحى المسرحية، التابع لفرع ثقافة الأقصر، برئاسة فضل الله هاشم، مسرحية "حسن ونعيمة"، على مسرح قصر ثقافة الطارف، الليلة فى ختام العروض، التى بدأت يوم 24 مارس الجارى.
"بنات المرشد" يرصد دور المرأة في جماعة الإخوان

"بنات المرشد" يرصد دور المرأة في جماعة الإخوان

صدر حديثا عن دار "كنوز" للنشر والتوزيع، كتابا بعنوان "بنات المرشد" للكاتب عمرو فاروق، يرصد من خلاله دور المرأة في جماعة الإخوان، ويتناول القصة الكاملة لتنظيم الأخوات، بدءا من زينب الغزالي، وصولًا لفتيات "7 الصبح".
مهمة شر.. رواية تورط مصريين في هجوم نووي على واشنطن

مهمة شر.. رواية تورط مصريين في هجوم نووي على واشنطن

تروج حاليا في الولايات المتحدة رواية بوليسية أميركية بعنوان "مهمة شر" تظهر تخطيطا لهجوم بقنبلة نووية في قلب واشنطن، تقوم به "خلية إرهابية" أفرادها عرب مصريون.....
اعتصام مفتوح لمثقفى أسوان لرفض تحويل حديقة قصر الثقافة لكافيتريا

اعتصام مفتوح لمثقفى أسوان لرفض تحويل حديقة قصر الثقافة لكافيتريا

أعلن عدد كبير من مثقفى وفنانى ورواد قصر ثقافة أسوان، رفضهم التام لقرار محافظ أسوان بتخصيص حديقة الطفل والمسرح الصيفى المكشوف بقصر ثقافة أسوان وتحويلها إلى كافتيريا لصالح بعض الأشخاص،
أبوظبى الدولى للكتاب 2012 يكشف عن الموسوعة العربية للشعر

أبوظبى الدولى للكتاب 2012 يكشف عن الموسوعة العربية للشعر

كشف معرض أبوظبى الدولى للكتاب 2012 الذى تنظمه هيئة أبوظبى للسياحة والثقافة، والمقرر عقده خلال الفترة من 28 مارس ولغاية 2 إبريل القادم فى مركز أبوظبى الوطنى للمعارض.
رواية «إصابة ملاعب» تجسد فرحة مصر بكأس أوربا

رواية «إصابة ملاعب» تجسد فرحة مصر بكأس أوربا

صدر حديثًا عن دار بيت الياسمين للنشر والتوزيع، رواية «إصابة ملاعب» للكاتب أحمد الصاوي.
أنيس منصور : التطبيع مع إسرائيل "يدعم فلسطين"!

أنيس منصور : التطبيع مع إسرائيل "يدعم فلسطين"!

بالرغم من العنف الإسرائيلي بحق الفلسطيين العزل ، والذي يخلف وراءه يوميا عشرات الضحايا وبرغم التوسع في بناء المستوطنات الإسرائيلية وتضييق فرص الحياة الطبيعية على أصحاب الأرض......
حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة