الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › "الثقافة": تطبيق "التصويت الإلكتروني" باختيار الفائزين في جوائز الدولة

صورة الخبر: وزير الثقافة
وزير الثقافة

أعلن الدكتور عبدالواحد النبوي وزير الثقافة، بدء تطبيق التصويت الإلكتروني في اختيار الفائزين بجوائز الدولة (التفوق – التقديرية – النيل) الأسبوع المقبل، وعدم تأجيله، وصياغة رؤية جديدة لجوائز الدولة يتم تطبيقها العام المقبل.

وجاء ذلك خلال اجتماع هيئة مكتب المجلس الأعلى للثقافة، أمس، برئاسة الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة وبحضور الدكتور محمد عفيفي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة والدكتورة ليلى تكلا والدكتور صلاح فضل والسفير عبد الرؤوف الريدي والدكتور فوزي فهمي أعضاء هيئة مكتب المجلس الأعلى للثقافة.

وأكد الوزير، ضرورة صياغة رؤية كاملة بخصوص تشكيل لجان المجلس والجوائز بجدول زمني خلال فترة الصيف ابتداء من شهر يوليو حتى أكتوبر المقبل، مشيرًا إلى أهمية أن يشعر المثقفين بقيمة هذه الجوائز وآليات منحها ، إضافة إلى صياغة آلية عمل المجلس وتشكيل لجانه واختيار المقررين.

وأضاف النبوي، أن مصر تحتاج الدور الفاعل للمجلس الأعلى للثقافة لكي نجد صداه في جميع أنحاء الجمهورية، وهو من بين المؤسسات الثلاث التي قام رئيس مجلس الوزراء بإصدار تكليفات بتوسيع وتفعيل دورها وهم هيئة قصور الثقافة وأكاديمية الفنون والمجلس الأعلى للثقافة.

وأشار إلى ضرورة عقد اجتماع شهري لهيئة مكتب المجلس الأعلى للثقافة، واجتماع كل 3 شهور للمجلس، لمتابعة أعمال اللجان وما يطرح على المجلس من خطط ورؤى تهدف لصياغة مستقبل أفضل للدولة المصرية.

من جانبه قال الدكتور محمد عفيفي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة إنه تم تجهيز قاعة المجلس إلكترونيًا، وهي ليست من أجل التصويت الإلكتروني فقط ولكن يمكن استخدامها أيضا في تقديم العروض السينمائية، حيث أنها متصلة بالقاعة المجاورة لها، إضافة إلى تم عقد اجتماع تجريبي لاستخدام التصويت الإلكتروني، كما أن هناك أكثر من 15 شاب وفتاة من العاملين بالمجلس سيصاحبون الأعضاء خلال عملية التصويت لمساعدتهم إن لزم الأمر.

وأكدت الدكتورة، ليلى تكلا أن مسؤولية المجلس الأعلى للثقافة هي تطوير الثقافة السائدة في المجتمع وعلاجها وتصحيحها، وأن نضخ الثقافات التي تدعو إلى القيم التي نريدها في المجتمع.
وأشارت إلى أهمية وضع آلية للتنظيم الإداري للمجلس وعمل المقررين ليكون هناك اجتماع للتنسيق.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الثقافة": تطبيق "التصويت الإلكتروني" باختيار الفائزين في جوائز الدولة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97951

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة