الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › القومى للترجمة يصدر "عبودية الكراكيب"

صورة الخبر: غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

صدرت عن المركز القومى للترجمة، النسخة العربية من كتاب عبودية الكراكيب (كيف تتخلص من الكراكيب على طريقة الفينج شوى)، من تأليف كارين كينجستون ومن ترجمة وتقديم مروة هاشم.

على مدار 223 صفحة، يدعونا الكاتب للتخلص من عبودية الكراكيب، حيث يتحدث الجزء الأول عن مشكلة الكراكيب وكيف تؤثر علينا ولماذا يحتفظ الأشخاص بالكراكيب، أما الجزء الثانى فيتناول تحديد الكراكيب وتصنيفها (كراكيب الورق، الكراكيب المتنوعة، الأشياء الثقيلة، كراكيب الاّخرين)وفى الجزء الثالث يقدم لنا وسيلة التخلص منها.

يدعونا هذا الكتاب إلى التخلص من كراكيب الجسد، وكراكيب الذهن والكراكيب العاطفية والذكريات الأليمة وكراكيب الروح.كما يقترح علينا تأمل أنفسنا، وأن نتذكر أولوياتنا فى الحياة وغايتنا منها، حيث يبدأ الكتاب بالأشياء الخارجية المحيطة بالانسان بكل ما فيها من تفاصيل صغيرة، لأنها تعبر عن حاضره وماضيه، وتسهم بشكل كبير فى تغيير مستقبله، ويتدرج الكتاب بصورة متناغمة حتى يصل إلى كراكيب الروح وتصفية الذهن من الكراكيب، والتوقف عن الخوف والقلق ونقد الاّخرين وإصدار الأحكام ضدهم.

بحسب المؤلفة، فإن الهدف من إصدار الكتاب يتمثل فى تقديم طريقة بسيطة يستطيع من خلالها المرء أن يتخلص من كل الكراكيب، التى تجعل رؤيتنتا للأمور غير واضحة، أو تصيبنا بالحيرة، أو تقودنا إلى الطريق الخاطئ أو تعوق تقدمنا فى الحياة.

وتقدم الكاتبة تعريفا لمصطلح فينج شوى، حيث تعنى فينج الرياح وكلمة شوى تعنى الماء، فالرياح ما لا يمكننا رؤيته، والماء هو ما لا يمكننا الإمساك به؛ وبذلك يكون مصطلح الفينج شوى أو الرياح والماء، هو القوى الخفية التى تسيطر على حياة الإنسان، ويعتبر الفينج شوى طريقة من الطرق الصينية التقليدية القديمة التى تعتمد على تنظيم وترتيب العالم الانسانى والإجتماعى بطريقة تتماشى مع القوى الكونية؛حيث يقوم مجموعة من المتخصصين الذين يطلق عليهم "العرافون"باستخدام بعض القوى الكونية التى تؤثر فى المكان لتخليصه من الطاقة السلبية التى تنشأ بداخله.

ويركز هذا الكتاب على عنصر واحد من الفينج شوى وهو التخلص من الكراكيب، الذى يعد أساسا لنجاح هذا التطبيق كما يعد هذا الكتاب أيضًا أول كتاب على الإطلاق يناقش ويعرض هذه القضية بعمق وتركيز كما أنه بداية مثالية لحديثى العهد بالفينج شوى، حيث تشير المؤلفة عبر صفحات الكتاب إلى كيفية تطبيق هذه الطريقة فى أنحاء منزلك، وبالطبع يمكن أن تستخدمها فى مكان عملك أو فى أى مبنى آخر تشغله.

فى الجزء الأخير من هذا الكتاب، تتعرض المؤلفة لكيفية تصفية كراكيب الذهن، حيث تنصح القارىء بالتوقف عن القلق، وذلك عبر صنع قائمة بالأشياء التى تصيبك بالقلق حتى تتمكن من الوقوف عليها وطردها متى قفزت إلى ذهنك مجددا.
ثم تنصحنا بالتوقف عن نقد الآخرين وإصدار الأحكام عليهم، فالنقد واللوم مصدرًا آخر لإهدار الطاقة؛ خاصة عندما تدرك أن كل شىء تنتقده وتلوم الآخرين عليه، هو شىء تكرهه أنت فى نفسك، ثم تأتى الخطوة التالية بالتوقف عن النميمة ثم التوقف عن النواح والشكوى والتخلص من العلاقات المزعجة إلى أن تصل بنا إلى كيفية تصفية الذهن من الكراكيب لتساعدنا أيضا على النوم الهادئ.

تخلص المؤلفة فى نهاية الكتاب إلى أن التخلص من الكراكيب بكل أشكالها يساعدنا على استعادة الوضوح والبساطة، فعندما تستبقى حولك فقط الأشياء التى تحتاج إليها بالفعل فى رحلتك الشخصية فى هذا العالم، بدلا من أن تتحمل أعباء الأشياء الأخرى التى تعوق طريقك وتسحبك إلى الوراء، سيكون من السهل بالنسبة إليك التواصل مع طريقك الروحانى، وعندما يتوافر فى حياتك الشعور بالهدوء والسلام، لن تشعر أبدًا بالحاجة إلى الاحتفاظ بالكراكيب من جديد.

المؤلفة كارين كينجستون، اشتهرت بأنها الخبيرة العالمية الرائدة فى مجال خلق المساحات الرحبة باستخدام فن الفينج شوى، الذى يعتمد أساسا على اكتشاف الطاقات الموجودة فى الأماكن، تسافر كينجستون لإقامة ورش عمل وإلقاء محاضرات وتقديم استشارات خاصة حول هذا الموضوع ولها عدد كبير من المؤلفات التى تعد من الكتب العالمية الأكثر مبيعا.

والمترجمة مروة هاشم، خريجة قسم اللغة الإنجليزية بجامعة القاهرة وحاصلة على شهادة احتراف فى ترجمة المواد التليفزيونية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، لها عدد كبير من الأعمال المترجمة نذكر منها (فن الحياة)، (الحلقة المفقودة)، (ظلال الاستهلاك)، (تقنيات الأداء المسرحى.. بناء الشخصية).

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على القومى للترجمة يصدر "عبودية الكراكيب"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56297

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة