الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › المتحف الكبير يستقبل مقصورة «بادي باي» الحجرية من المخزن المتحفي بالهرم

صورة الخبر: المتحف الكبير
المتحف الكبير

قال الدكتور طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف الكبير بأن المتحف استقبل أمس إحدى المقصورات الحجرية الملونة والمعروفة بمقصورة "بادى باى" والمخزنة بالمخزن المتحفى بالهرم .

وقال توفيق - فى تصريح له إن أحجار هذه المقصورة تبلغ حوالى 254 كتلة حجرية منقوشة والبعض منها ملون ويعود تاريخها إلى العصر المتأخر وهى مفككة داخل المخزن المتحفى بالهرم.

من جانبه، أكد ناصف عبد الواحد المشرف على وحدة الاختيارات الأثرية بالمتحف الكبير أن الوحدة قامت بتوثيق جميع الكتل الحجرية الخاصة بالمقصورة وتصويرها وأخذ جميع مقاساتها قبل النقل ويجرى الانتهاء من الدراسة الأثرية الخاصة بالمقصورة .

وأضاف عيسي زيدان مدير عام الترميم الأولى بالمتحف أن اللجنة المشكلة بالقرار الوزارى سوف تقوم بإجراء أعمال الترميم الأولى للقطع ذات الحالة الخاصة وإعداد تقرير الحالة لجميع القطع قبل الاستلام والتغليف والنقل، موضحا أن تلك هى المرة الأولى التى يتم فيها نقل تلك النوعية من المقاصير الحجرية .

وأشار إلى أنه سوف يتم إدخال المقصورة إلى معمل الأحجار لتخضع لمشروع علمى متكامل للترميم الدقيق وإعادة التجميع والبناء من خلال فريق عمل أثري متخصص يضم فى عضويته كلا من الدكتور أسامة أبو الخير والدكتور حسين كمال وعيسى زيدان ومحمد عطوه وتامر النواجى وإيمان الحنفى وكاترين داود بالإضافة إلى مجموعة متميزة من المرممين والأثريين برئاسة الدكتور طارق توفيق المشرف العام على المتحف الكبير.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المتحف الكبير يستقبل مقصورة «بادي باي» الحجرية من المخزن المتحفي بالهرم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30707

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة