الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › مشاركة مصرية متميزة في مهرجان مسقط 2015

صورة الخبر: مهرجان مسقط 2015
مهرجان مسقط 2015

تلقى العروض الفنية والمشاركات المصرية في مهرجان مسقط 2015 تحت شعار «عُمان تُبهر»، الذي تستمر فعالياته حتى منتصف شهر فبراير المقبل، إقبالا كبيرا من رواده.

ففي المجال الفني تقدم فرقتا "السمسمية" و"الإسماعيلية" للفنون الشعبية عروضا متميزة، ويضم الجناح المصري في المعرض الذي أقيم في إطار المهرجان، مجموعة كبيرة من المنتجات المصرية، وحمل تصميمه الخارجي ملامح المعابد الفرعونية، وعبر من الداخل عن الطراز الإسلامي الذي تتميز به مصر.

يحفل المهرجان بالكثير من الفعاليات المتنوعة التي تتناسب مع اهتمامات مختلف شرائح المجتمع، حيث أقرت اللجنة المنظمة للمهرجان إقامة مجموعة من المواقع والمزارات المتميزة تماثل المراكز المتحفية العالمية ومدن الألعاب الدولية ومنها " المدينة الثلجية"، و" قرية الديناصورات"، إلى جانب الفعاليات الأخرى كالقرية التراثية وقرية الأسرة وكذلك عروض الألعاب النارية، والصوت والضوء، والليزر، بالإضافة إلى المسابقات الرياضية والشاطئية، والحفلات الغنائية، إلى جانب الألعاب الكهربائية، والمعرض التجاري.

تتنوع أيضا البرامج الثقافية، ما بين أمسيات شعرية ومحاضرات وندوات، ومسرحيات، والعديد من المعارض المتخصصة للوثائق العمانية والفلك، والفنون التشكيلية، والبحث العلمي، والحرف والفنون التقليدية، والسجاد، والذهب والمنتجات الصناعية، ومنتجات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مشاركة مصرية متميزة في مهرجان مسقط 2015

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82433

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة