الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › افتتاح معرض براغ الدولي للكتاب بمشاركة مصر "ضيف شرف"

صورة الخبر: معرض براغ الدولي للكتاب بمشاركة مصر
معرض براغ الدولي للكتاب بمشاركة مصر

افتتح معرض براغ الدولى للكتاب، والذى تحل عليه مصر لأول مرة ضيف شرف عليه ، بحضور الوفد المصري المشارك برئاسة الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب والذي يضم كبار مثقفي مصر وكتابها بالإضافة للإعلاميين والموسيقيين والمسرحيين والفنانين التشكيلين.

يشارك أعضاء الوفد في الفعاليات الثقافية المقامة بالقاعة الرئيسية الروائي إبراهيم عبد المجيد والشاعر محمد فريد أبو سعدة والروائي حمدي الجزار والروائي والمحرر الثقافي أحمد عبد اللطيف، والروائية والإعلامية مي خالد، والشاعرة فاطمة قنديل، والمخرجة السينمائية الشابة هالة لطفي، والفنان التشكيلي د. خالد سرور، والدكتور شريف يونس، ومنصورة عز الدين.

بالإضافة إلى الفعاليات اليومية التي تتم داخل الجناح المصري مرتين كل يوم، كما يتم عرض سينمائي للأفلام القصيرة، وإقامة معرض فن تشكيلي للفنان الدكتور خالد سرور، كما يشارك الملحن والمطرب الفنان أحمد إسماعيل بمصاحبة فنان الإيقاع زين العابدين محمد.

جدير بالذكر أن الجناح المصري يعرض كتب الهيئة المصرية العامة للكتاب بالإضافة لإصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة والمركز القومي للترجمة فضلا عن الكتب الأجنبية المترجمة لكبار الكتاب المصريين مثل نجيب محفوظ وبهاء طاهر وإبراهيم عبد المجيد.

وقال د. أحمد مجاهد فى كلمة الافتتاح جئنا إليكم من جمهورية مصر العربية بعد أن انتهينا من الدورة السادسة والأربعين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بحضور 2 مليون زائر، لنكون ضيف شرف معرض براغ الدولي للكتاب في دورته الحادية والعشرين.. فشكراً للدعوة الكريمة وللسيدة (دانا كلينوفا) مديرة المعرض على ما بذلته من جهد ملموس مع الهيئة المصرية العامة للكتاب لإنجاح هذه المشاركة.

جئنا من القاهرة قلب الوطن العربي إلى براغ قلب أوروبا، من مدينة الألف مئذنة إلى مدينة المئة برج. جئنا نحمل أعز وأغلى ما نملك، جئنا نحمل كتبًا، وكما قال شاعر نوبل التشيكي "ياروسلاف سيفرت" : إن استعارة مدهشة تساوي أكثر من خاتم ذهبي في اليد.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على افتتاح معرض براغ الدولي للكتاب بمشاركة مصر "ضيف شرف"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67791

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة