الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › مكتبة الإسكندرية تنظم الدورة الـ 13 من مهرجان الصيف الدولي أواخر يوليو

صورة الخبر: مكتبة الاسكندرية
مكتبة الاسكندرية

ينظم مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية مهرجان الصيف الدولي الثالث عشر، وذلك خلال الفترة من 30 يوليو وحتي بداية سبتمبر المقبل.

ويضم المهرجان مزيج فريد من الفنون الأدائية بمختلف أنواعها، وذلك باشتراك فنانين وفرق موسيقية واستعراضية وأفلام من مختلف دول العالم.

يفتتح فعاليات المهرجان حفل للفنانة أنغام، وذلك يوم الخميس الموافق 30 ﻳﻮﻟﻴﻮ ﺍﻟﺠﺎﺭي في المسرح المكشوف بمكتبة الإسكندرية، ويتبع الحفل مجموعة من الحفلات المتنوعة لفنانين من مصر والعالم العربي من بينهم: أمير الغناء العربي هاني شاكر والفنان مدحت صالح وحفل الفنان علي الحجار بمصاحبة أوركسترا مكتبة الإسكندرية، بالإضافة إلى المطربة والملحنة الفلسطينية كاميليا جبران والفنانة التونسية غالية بن على، كما تعود الفنانة حنان ماضي إلى جمهورها بحفل في مهرجان الصيف بعد غياب طويل.

ويتضمن المهرجان عروضًا موسيقية متنوعة من موسيقى شرقية أصيلة وموسيقى مستقلة والجاز والموسيقى الأوركسترالية، ويقدم الفنان عمر خيرت بمصاحبة أوركسترا مكتبة الإسكندرية حفلتين في المسرح الكبير يومي 25 و26 أغسطس 2015، كما يقدم الموسيقار المصري فتحي سلامة حفلا يشاركه بالغناء المطربة الإيطالية "إلينورا".

ويضم المهرجان حفل فنان الجاز العالمي يحيى خليل، وحفل أوركسترا مكتبة الإسكندرية والتي ستقدم مجموعة من الكلاسيكيات الخفيفة صوليست فيولينة وقيادة خالد الشويخ.

ويقدم المهرجان مجموعة مميزة من الفرق المستقلة من مصر والخارج مثل فريق "مسار إجباري"، و"كايروكي" و"بلاك تيما" وفرقة "إيجيبشين بروجيكت" وهى فرقة موسيقية فرنسية مصرية، وحفل فريق "كايرو ستبس" بالاشتراك مع الشيخ زين محمود والمرنم ماهر فاي، وحفل فريق "كراكيب" بالاشتراك مع الفنان حسام حسني وحفل فريق "أيامنا الحلوة" بالإضافة إلى استضافة فريق "جدل" وهو فريق روك عربي من الأردن.

كما سيشارك في المهرجان مجموعة من المواهب الشابة مثل الفنانة دينا الوديدي والفنان محمد محسن، والفنانة شيرين يحيى التي ستقدم عددا من أشهر أغاني الفنانة نجاة والفنانة وردة وكوكب الشرق أم كلثوم.
ويقدم المهرجان عروضا مسرحية وعروض رقص معاصر وفولكلور ومجموعة متنوعة من العروض السينمائية من مختلف الدول، وفي ختام المهرجان تحي الفنانة اللبنانية غادة شبير حفلا غنائيا تقدم فيه مجموعة من أفضل أعمالها.

من جهته، قال المايسترو هشام جبر مدير مركز الفنون، إن فعاليات المهرجان هذا العام تعد خطوة هامة في إعادة الحياة للمشهد الثقافي المتنوع التي طالما تمتعت به الإسكندرية باعتبارها مدينة متوسطية عريقة، التي كانت مهداً مهماً للحضارة والثقافة على مر العصور.

وأضاف أن برنامج المهرجان هذا العام يعكس التنوع الغني والمتميز للإسكندرية، حتى يجد كل منا ما يحب أن يراه ويسمعه من مختلف أنواع الفنون الأدائية المتميزة.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مكتبة الإسكندرية تنظم الدورة الـ 13 من مهرجان الصيف الدولي أواخر يوليو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53393

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة