الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

11 أغسطس..

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › مكتبة الإسكندرية تطلق موقع للشيخ طنطاوى جوهرى

صورة الخبر: مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

يطلق مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى التابع لمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع شبكة الجامعات المصرية فى 11 أغسطس الجارى موقع الشيخ طنطاوى جوهرى بصورته النهائية، وذلك تزامناً مع الأول من شهر رمضان المبارك، حيث قام المركز بتوثيق السيرة الذاتية لعلماء وأعلام ومفكرى مصر ومنهم الشيخ طنطاوى، وذلك بهدف تنمية الوعى المعلوماتى فى المجتمع المصرى بترويج خدمات المعلومات والمعلوماتية بأسلوب علمى سليم وتغذية شبكة الإنترنت بمحتوى ثقافى عربى.

وقال مدير مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى د. فتحى صالح إن المشروع يأتى فى إطار الاستفادة من إدارة النطاق المصرى فى توثيق التاريخ والتراث الفكرى المصرى، وتوفير نطاقات مخصصة للعلماء والأعلام والمفكرين، منوها بأن المركز يقوم بتوكيد صحة بيانات السير الذاتية المقدمة لشبكة الجامعات المصرية.

وأشار صالح إلى أن المركز قام بإعداد البيانات الخاصة عن بعض أعلام مصر، وخلق مواقع إلكترونية لتعريف الأجيال الجديدة بسيرهم الذاتية وتصفحها بطريقة سهلة وشيقة تتماشى مع أسلوب العصر الحديث.

وأضاف أن الموقع يتضمن عدة أقسام ومنها نبذة عن الشيخ طنطاوى جوهرى فى مختلف مراحل حياته من مولده ونشأته وحياته العملية، بالإضافة إلى قسم يضم أهم مؤلفاته فى مختلف المجالات مثل سلسلة من الكتب فى "الجواهر فى تفسير القرآن الكريم" و"اللغة والنحو" و"الدنيا والدين" و"سياسة واجتماع".. وأخيراً "علوم"، كما يتيح للمستخدم تحميل نسخ كاملة لبعض هذه المؤلفات.

المصدر: اليوم السابع / أ.ش.ا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مكتبة الإسكندرية تطلق موقع للشيخ طنطاوى جوهرى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7260

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة