الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › صندوق التنمية الثقافية يعد برنامجا كاملا للاحتفال بمئوية نجيب محفوظ

صورة الخبر: نجيب محفوظ
نجيب محفوظ

احتفالا بالذكرى المئوية على ميلاد الأديب المصرى العالمى الكبير نجيب محفوظ يقيم صندوق التنمية الثقافية مجموعة من الفعاليات طوال شهر ديسمبر بالعديد من مراكز الإبداع التابعة له، حيث يقيم مركز الإبداع بقصر الأمير طاز بالخليفة معرضاً للفنون التشكيلية مستوحى من أعمال الأديب الكبير.. فى الفترة من 11 وحتى 20 ديسمبر.

يشارك بالمعرض نحو 60 فناناً تشكيلياً يساهمون بأعمالهم الفنية فى التعبير عن شخص وقامة نجيب محفوظ الذى آثرى بأعماله عقول الشعب العربى، وحاز بجدارة على أرفع الجوائـز والتكريمات فى مجال الأدب.

ويقيم مركز طلعت حرب الثقافى بمنطقة زينهم معرضاً وندوة يومى الخميس 15 والسبت 17 بعنوان: "سينما نجيب محفوظ" يشارك فيهما مجموعة من شباب القصة والرواية، كما يقيم المركز أيضاً ورشة فنون تشكيلية لتصميم غلاف بعنوان: "شخصيات نجيب محفوظ"، وذلك يومى الجمعة والسبت أسبوعياً طوال شهر ديسمبر.

وللأطفال يقيم مركز إبداع الطفل (ببيت العينى)، خلف الجامع الأزهر ورشة فنية للأطفال لرسم لقطات من قصص "محفوظ"، وذلك يوم السبت من كل أسبوع، وفى الإسكندرية يشارك مركز الحرية للإبداع فى الاحتفال بمئوية "محفوظ" من خلال إقامة ورشة للكاريكاتير لأفكار مستوحاة من أشهر الأعمال الأدبية.

من ناحية أخرى يستضيف مركز إبداع بيت السحيمى بالتعاون مع مؤسسة شباب الفنانين المستقلين وائتلاف الثقافة المستقلة احتفالية "مائة كاتب وروائى فى مئوية نجيب محفوظ " وذلك فى الخامسة مساء الأحد 11 ديسمبر.

المصدر: اليوم السابع | دينا عبدالعليم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صندوق التنمية الثقافية يعد برنامجا كاملا للاحتفال بمئوية نجيب محفوظ

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36853

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة