الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › إعلان جوائز صالون الجنوب الثانى بالأقصر

صورة الخبر: الفنان محمد عبلة
الفنان محمد عبلة

قامت اللجنة العليا لصالون الجنوب المقام حالياً بمحافظة الأقصر بإعلان نتائج لجنة التحكيم بحضور الفنان محمد عبلة، رئيس اللجنة وأعضائها كل من الدكتور على حسان، والدكتور أشرف عباس، والدكتورة فينوس فؤاد، والدكتور رمضان عبد المعتمد والدكتور آن كريفتن.

وقد جاءت الجوائز على النحو التالى، الجائزة الكبرى للصالون وقيمتها 2000 جنيه حصل عليها مناصفة بين كل من حامد حمد مصطفى والفنانة ندا محروس، بينما حصد جوائز الصالون الثلاث وقيمة كل منها ألف جنيه كل من: ريهام ماهر ويسرا حفظى وخلود جابر، بينما كانت جوائز منحة مراسم باريس المقدمة من الهيئة العامة لقصور الثقافة من نصيب محمد حسين حبيش، ومحمد عبد الرحيم.

بينما حصد الجوائز المقدمة من صندوق التنمية الثقافية وهى حضور ورشة مصاحبة لملقى الأقصر الدولى للتصوير بالأقصر كل من، شيرين البارودى وعزة محمد.

كما نال صلاح شعبان، جائزة سباكة الأعمال النحتية والمقدمة من الفنان الدكتور السيد عبده سليم، بينما حصل على جائزة سباكة عمل فنى فى مسبك الفنان محمود الشال الفنانة نهى المصرى.

وقد قدم متحف محمود مختار جائزتين لأوسكار محمود مختار، حصل عليهما كل من ممدوح سلطان الكوك والفنان محمد سعيد، هذا إلى جانب مقتنيات فنية مقدمة من قاعتى بيكاسو وجاليرى آرت كورنر وعددها ستة جوائز جاءت على النحو التالى: جوائز جاليرى بيكاسو، فاز بها إياد أحمد عرابى، وخالد أحمد العبادى، ومحمود خطاب، وأحمد جمال عيد.

بينما حصد جوائز الاقتناء المقدمة من جاليرى آرت كورنر، كل من محمد عبد الرحيم وأنوار صلاح سالم، بينما حصد الجوائز المقدمة من الفنان محمد عبلة للاستضافة فى مركز الفيوم للفنون كل من ضحى زكى ومحمود سليمان.

وقد قام السيد المحافظ ورئيس جامعة جنوب الوادى وعميد كلية الفنون الجميلة بالأقصر بتسليم الجوائز وشهادات التقدير للفائزين، وقد أشاد جميع الحضور بالجهد الذى تبذله كلية الفنون الجميلة وشبابها من أجل دعم الحركة التشكيلية المصرية وتسويقها عالمياً.
ويصاحب الصالون محموعة من الفاعليات الثقافية، حيث تُعقد اليوم ورشة عمل حول فنون الفيديو آرت تديرها الفنانة آن كريفتن وندوة للدراسات والرؤى النقدية للصالون للناقدة د. فينوس فؤاد يحضرها لفيف من الطلاب والنقاد والباحثين.

والجدير بالذكر أن صالون الجنوب يقام للعام الثانى على التوالى بالتعاون بين معهد جوته الألمانى بالقاهرة والهيئة العامة لقصور الثقافة وجامعة جنوب الوادى ومحافظة الأقصر، وقد استضاف الصالون هذا العام أعمال 10 فنانين من الأجانب المقيمين بمصر تمهيداً لاستقبال أعمال فنانين من مختلف دول العالم فى الدوره الثالثة المقرر عقدها العام القادم ليصبح صالون دولى للفنون التشكيلية.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إعلان جوائز صالون الجنوب الثانى بالأقصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19246

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة