الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي الثقافة والتعليم العالي لتفعيل منظومة الدولة الثقافية

صورة الخبر: وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور
وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور

وقع وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور مذكرة تفاهم مع وزير التعليم العالي السيد عبد الخالق اليوم "الثلاثاء" بحضور قيادات الوزارتين ولفيف من الفنانين والإعلاميين حيث يأتي التعاون بين الوزارتين في إطار تفعيل المنظومة الثقافية للدولة والتي تتم بالتعاون مع كافة الوزارات والهيئات المعنية بالشأن الثقافي العام.
وأكد الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة، أنه كان يحلم دائما بوصفه مثقفا أن يأتي اليوم الذي تنتظم كل الوزارات المعنية بالشأن الثقافي في وحدة واحدة وأن الحلم يتحقق أخيرا وأصبح من توجهات الدولة الأساسية أن يكون هناك تعاون بين وزارة الثقافة وغيرها من الهيئات والوزارات المختلفة لتكون هناك منظومة ثقافية للدولة.
وقال عصفور إنه "قد بدأ العمل بهذه المنظومة وتمت لقاءات عديدة مع الوزارات المختلفة وأن الجميع بات يؤمن بدور الثقافة في تنمية والنهوض بالمجتمع.. وأننا نسطر سطرا آخر في تلك المنظومة بالاتفاق والتعاون مع وزارة التعليم العالي".
وأضاف أن الوزاراتين تتحالفان ضد الجهل والتعصب والإظلام وكلنا نعي جيدا أننا في مركب واحد تبحر صوب مستقبل واعد بأنوار العلم والفكر الخلاق والإبداعي الفني، معربا عن أمله في أن يكون هذا الاتفاق خطوة في طريق بناء المنظومة الثقافية الجديدة للدولة.
ومن جانبه، قال وزير التعليم العالي السيد عبد الخالق، إن الثقافة الصحيحة والسوية هي أساس حل كثير من المشاكل التي يعاني منها المجتمع، وكثيرا ما نقول إن مشاكلنا في كثير من الأمور هي مشاكل ثقافية وهذا يلقي بعبء كبير على وزارة الثقافة والتعليم العالي ووزارة التربية والتعليم .
وأضاف :" لدينا بالفعل مشكلة في الثقافة لا بد من تصحيحها والدول التي أرادت النهوض والتقدم دائما ما أعلنت أنها في حاجة إلى ثورة ثقافية فالثقافة مهمة.. فجانبا من مشكلاتنا مع الشباب في المجتمع بصفة عامة والجامعات بصفة خاصة هي مشكلة ثقافية".

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي الثقافة والتعليم العالي لتفعيل منظومة الدولة الثقافية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46386

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة