الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › برلين تحتضن ورشة ترجمة لشعراء ألمان وعرب

صورة الخبر: برلين تحتضن ورشة ترجمة لشعراء ألمان وعرب
برلين تحتضن ورشة ترجمة لشعراء ألمان وعرب

تستعد مؤسسة ورشة الأدب في العاصمة الألمانية برلين، في نهاية نوفمبر الحالي لإطلاق ورشة الترجمة تحت عنوان "تهريب أبيات الشعر ـ قافلة الشعر".

يشارك بالورشة الشعراء علي الشرقاوي من البحرين، ومحمد الدميني من المملكة العربية السعودية، ونجوم الغانم من الإمارات العربية المتحدة، ومحمد النبهان من الكويت، ومحمد الحارثي من سلطنة عمان، بالإضافة إلى الشعراء الألمان: رون فينكلر، وتوم شولتس، ونور بوسون، وسلفيا غايست، وجيرهارد فالكنر.

ووفقا لصحيفة "الوطن" السعودية سيحاول المشاركون تطبيق الفكرة الأساسية للمشروع والتي تكمن في حوار الشعراء المباشر باللغة التي يفكرون ويحسون ويكتبون بها وليس عبر لغة وسيطة، ومن ثم صنع حوار ثقافي عميق وشديد الأثر بين ألمانيا وجميع بلدان الخليج العربية، حيث يقوم الشعراء الذين سيعملون على شكل مجموعات بترجمة شعرية جديدة لشعر الشعراء الآخرين بلغتهم الأم. وبعد ذلك تقدم نتائج الورشة في يومي الأول والثاني من ديسمبر المقبل في مدينة برلين.

وفي ربيع 2010 يذهـب الشعراء إلى إحدى دول الخليج العربي حيث يشاركون في رحلات استكتشافية وأدبية وتقديم أمسيات شعرية وجلسات نقاشية مشتركة تمتد لثلاثة أسابيع. وسيسهم الشعراء العرب في التخطيط للرحلة - القافلة في بلدانهم.

المشـروع تدعمه وزارة الخارجيـة الألمانية ووزارة الثقـافة والإعـلام في مملكة البحرين، بالتعاون مع السفارة الألمانية في البحرين ومعهد جوته في الخليج.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على برلين تحتضن ورشة ترجمة لشعراء ألمان وعرب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87675

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة