الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › الملك توت عنخ آمون يبدأ فى استقبال زائريه بمدينة لينز النمساوية

صورة الخبر: توت عنخ آمون
توت عنخ آمون

يفتح معرض مستنسخات مقبرة الملك توت عنخ آمون، الذى يحمل عنوان "توت عنخ آمون - المقبرة والكنوز"، أبوابه أمام عشاق الحضارة المصرية القديمة فى مدينة لينز النمساوية بدءا من يوم السادس من مارس وحتى نهاية شهر يونيو المقبل.

ويقدم المعرض، الذى تنظمه شركة "سيمل" الألمانية، نسخة كاملة طبق الأصل لمقبرة الملك توت عنخ آمون وكنوزها بنفس الشكل الذى اكتشفه، هوارد كارتر، عالم الآثار الإنجليزى فى وادى الملوك عام 1922، من توابيت ذهبية وأقنعة ومجوهرات ومقتنيات خاصة بالملك المصرى الشاب، تبلغ نحو ألف قطعة.
هذا وتنظم إدارة المعرض عددا من المحاضرات التى يلقيها علماء متخصصون فى علم المصريات عن الحضارة الفرعونية القديمة وحياة الملك الشاب توت عنخ آمون، يشارك فيها عالم المصريات النمساوى الدكتور فيلفريد سايبل، بالتزامن مع تقديم عروض فيلمية ثلاثية الأبعاد عن مكونات المقبرة وحياة الملك توت عنخ آمون والنظريات المختلفة التى تتحدث عن سبب وفاة الملك المصرى وكذلك الظروف التى صاحبت اكتشاف المقبرة.
ويهدف المعرض إلى نقل صورة حقيقية عن آثار الملك الشاب باستخدام النسخ المتماثلة، التى تم تصنيعها بالكامل فى مصر، وبمساعدة مجموعة كبيرة من الصور الفوتوغرافية الحقيقية عن آلاف الوثائق التى تم جمعها على مدار سنوات وأفلام فيديو تاريخية توثق لحظات اكتشاف المقبرة.
جدير بالذكر أن المعرض قدم مقتنيات الملك توت عنخ آمون فى مدينة "نورمبرج" الألمانية خلال الفترة من أكتوبر حتى شهر يناير الماضي، وحفل بزيارة أكثر من 5ر4 مليون زائر، مما يضع المعرض فى مصاف أكبر المعارض الدولية إقبالا على مستوى العالم فى جولته التى تجوب دول أوروبا وآسيا منذ سنوات، شملت مدن ميونيخ ومدريد وبودابست ومانشستر ودبلن وبروكسل وكولونيا وباريس وأمستردام وبرلين وسيول.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الملك توت عنخ آمون يبدأ فى استقبال زائريه بمدينة لينز النمساوية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29912

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة