الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار
صورة الخبر: امرأة من طراز خاص
امرأة من طراز خاص

امراة من طراز خاص".. للكاتب كريم الشاذلي، يساعد الكاتب المرأة على تحقيق طموحها، بتوضيح الصفات التي يجب أن تتحلى بها كي تستطيع النجاح، من خلال استعراضه لخمسة عادات يجب أن تلتفت إليهم المرأة التي تطمح في ارتياد القمة.

بدءا من المبادرة، وهي قدرة المرء في التحكم بحياته وتوجيه شراع أهدافه وطموحاته إلى الوجهة التي يريدها، متحديا الرياح والأعاصير متخطياً العوائق والعقبات.

وذكر الكاتب قصة لتحفيز المرأة علي المبادرة عندما كانت روزا باركس عام ١٩٥٥، أول امرأة سوداء ترفض الوقوف لرجل أبيض في الحافلة، وقد كانت لهذه المبادرة البسيطة، الفضل في ثورة السود في أمريكا حتى تمكنوا من أخذ حقوقهم والاعتراف بهم كمواطنين متساويين مع البيض، وقد تم تكريم هذه المرأة بأعلى الأوسمة في حياتها وبعد مماتها، لشجاعتها ومبادرتها.

ينتقل الكاتب للحديث عن الثقة بالنفس وأهميتها، لأنها تدفع المرء إلى العمل والتميز والنجاح، وينتقل الكاتب برشاقة إلى الذكاء الاجتماعي، فالمرأة ذات القلب الساحر، الذي يستحوذ علي القلوب والعقول، تستطيع أن تصل بفكرها إلى عقول الكثيرين، وبذلك تجد الدعم الكافي لإنجاح مهمتها.

ولكي تحقق المراة هذا لابد من التركيز على محورين، محور داخلي يرتبط بالتحلي بالأخلاق والتحكم في انفعال الغضب وقبول النقد والتواضع، ومحور خارجي هو الاهتمام بلغة الجسد وفن الإصغاء والهدوء، واستخدام لغة العيون.

ثم ينتقل الكاتب لعادة مهمة جداً وهي تحديد الهدف، فرسم الهدف يساعدك في تحقيق الإنجاز المطلوب، فالهدف ينتقل من دائرة الأماني إلى دائرة المبادرة، ثم ينتقل إلى أخر العادات وهي دائرة الأولويات، أي إعطاء المهام الأهم المساحة الأكبر في جدول اليوم.

استخدم الكاتب الجداول لتسهيل الشرح وتنظيم الأفكار وترقيمها، كما استعمل اختبارات لجعل القارئ يتفاعل مع الكتاب، مع ذكر أقوال العلماء والمفكرون في توضيح الفكرة، واهتم الكاتب بسرد بعض القصص لشخصيات ناجحة ليزيد من تحفيز المرأة، لأن تكون امرأة من طراز خاص.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على امرأة من طراز خاص

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25239

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة