الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › فبركة في «وكر الملذات».. المخرج عاوز كده

صورة الخبر: شكرى سرحان
شكرى سرحان

كتب عبدالفتاح البارودى فى مجلة "الجيل" 1958 مقالا ينقد فيه فيلم «وكر الملذات» الذى عرض بالسينما فى أغسطس 1958 يقول فيه:" فيلم حافل بالملذات.. اختلفت فيه آراء الجمهور خاصة دور حسين رياض الذى يستدرج الفتيات لوكر الملذات ويرقص لهن عشرة بلدى ويتحمل اهانات صاحبة الوكر زوزو ماضى التى كانت تصفعه على صدغه".

وتابع :" إن المخرج حسن الإمام أراد أن يخرج حسين رياض من القالب الذى وضع فيه وهو البيك ويضعه فى طراز جديد لكنه كان قاسيًا عليه، إلا أن المخرج كان موفقا فى اختيار صباح وشكرى سرحان فكان أكثر توفيقا في رسم شخصيتهما".

وأضاف البارودي في مقاله:" القصة هى قصة كل فتاة تلقى بها الظروف فى براثن الشيطان.. وهو دور متكرر، وفى الأفلام يظهر الوسيط الذى يطارحها الغرام ثم يغرر بها ويبيعها ثم تفيق إلى نفسها وتحاول الانتقام.. وفى نفس الوقت تلتقى بعشيق مثالى يحاول إنقاذها وشاء مخرجنا أن تكون النهاية أن تلتقى البطلة بالعشيق المخلص بعد أن يقتل صاحبة الوكر ليرضى الجمهور .. بأن أدخلها معمل ممتلئ بالغاز فقتلت فورا، مع أن شكرى سرحان مكث في نفس المعمل وقتا طويلا ولم يقتل.. والسبب أن المخرج عاوز كده...والغريب أن العشيق المثالى كان ابن صاحبة الوكر الذى قتلها فيما بعد.. إضافة إلي الاعتماد علي المصادفات فى إيجاد العلاقات بين الشخصيات".

واختتم مقاله :" المهم الأغانى كانت موفقة وأدتها صباح بشكل جميل.. وأصر المخرج على الظهور فى أحد المشاهد كما يفعل هتشكوك".
فيلم "وكر الملذات" سيناريو محمد مصطفى سامى، وإخراج حسن الإمام ..

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فبركة في «وكر الملذات».. المخرج عاوز كده

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77335

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة