الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › رضا عبدالرحمن: معرض "الحمار" دعوة لنظرة مختلفة للحيوان

صورة الخبر: صور من معرض "الحمار" للفنان رضا عبد الرحمن
صور من معرض "الحمار" للفنان رضا عبد الرحمن

قضية إنسانية واجتماعية جديدة يطرحها الفنان رضا عبدالرحمن من خلال معرضه الجديد الذي حمل اسم "الحمار" وهو باكورة نشاط الفنان هذا الموسم، ويفتتح في تمام الساعة السابعة مساء يوم الأحد المقبل بجاليري مصر، ومن المنتظر أن يحضر الافتتاح كوكبة من ألمع وأشهر الفنانين والمبدعين في مختلف المجالات.

وقال الفنان محمد طلعت مدير الجاليري: "إنه سعيد بتنظيم هذا المعرض لما يمثله من قيمة راقية على المستوى الإنساني، فضلاً عن قيمه الجمالية والفنية، وأتوقع أن يكون له صداه على كل المستويات الإبداعية والإعلامية لأنه معرض غير تقليدي ويحمل العديد من الرسائل التي تُخاطب وجدان وفطرة المُتلقي وأيضاً مخزونه البصري والثقافي".

كما كتب الناقد محمد كمال، في مقدمته عن المعرض، أن الفنان رضا يظهر نفسه شاكياً مثلما اشتكى الفلاح الفصيح، مُهرولاً بحماره من التاريخ إلى الواقع عبر مشاهد استدعى فيها رموزا أسطورية وتاريخية أدخل عليها بطله الطيب بوجه الممتزج بالشجن دائماً "الحمار"، محاطين بنقوش "رضا" كالنجوم والورود وأوراق الشجر في لحن بصري تراثي يجسد موسيقى الزخرفة المحملة بعمق تاريخ عقائد الأمة المتواترة".

بينما أكد الفنان الدكتور رضا عبدالرحمن أنه يعتبر المعرض رسالة للمجتمع ودعوة لنظرة مختلفة للحيوان، مشيراً إلى أنه يرفض نظرة الإنسان الانتقائية بين الحيوانات فاهتم بحيوانات مرفهة كالخيول والقطط والكلاب، وقضى على الباقي بالشقاء وفي مقدمة الصنف الأخير يأتي "الحمار" هذا الحيوان الصبور الذي ما زال يتحمل قسوة وعنف الإنسان منذ بدء الخليقة وحتى يومنا هذا فهل آن الأوان أن نرد له اعتباره وبقية الحيوانات.. سؤال أتمنى أن تأتيني إجابته بالإيجاب من جمهوري ومجتمعي.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رضا عبدالرحمن: معرض "الحمار" دعوة لنظرة مختلفة للحيوان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14290

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة