الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › مصر والمغرب تعقدان سلسلة لقاءات فكرية وأدبية

صورة الخبر: شعار اتحاد كتاب المغرب
شعار اتحاد كتاب المغرب

يبدأ اتحاد الكتاب المغربي فرع القنيطرة مع نظيره المصري سلسلة من اللقاءات الفكرية والمناظرات الأدبية، ومن المقرر أن تبدأ حلقات العمل من الأربعاء وعلى مدار أسبوع بأربع مدن مصرية.

وقد صرح حسام نصار مدير قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة أن "هذه اللقاءات تم تنسيقها تأكيدا على عمق العلاقات بين المثقفين في مصر والمغرب واستجابة لرغبة اتحاد الكتاب المغاربة فرع القنيطرة"، مشيراً إلى أن "هذه الفعاليات ستقام في كل من القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والفيوم".

تتطرق هذه الفعاليات إلى مجموعة من المحاور منها "تجربة السبعينات في القصة القصيرة" و"تجربة الستينات في القصة القصيرة المغربية والمصرية" إلى جانب "الحضور الصوفي المصري في المغرب" مثل نموذج سعيد المصري، هذا إلى جانب "أفاق المسرح العربي - سهرة مع أبي خليل القباني لسعد الله ونوس نموذجا" و"مصر في الرواية المغربية" و"السينما المغربية البداية والتأسيس".

تبدأ هذه الفعاليات بحفل استقبال للوفد المغربي بقاعة المؤتمرات في المجلس الأعلى للثقافة حيث يلتقي الوفد مع الأمين العام الجديد للمجلس عماد أبو غازي الذي تولي المنصب حديثاً خلفاً للامين العام السابق علي أبو شادي إلى سن التقاعد القانوني.

جدير بالذكر أن من ضمن المشاركين في الوفد المغربي ادريس الصغير، واحمد بطا، وحسن لشكر والعربي بنجلون، ومحمد صوله، وعبد الهادى الزهراوي، ومصطفى لكيتي.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر والمغرب تعقدان سلسلة لقاءات فكرية وأدبية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3441

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة