الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › دار الإفتاء تصدر طبعة جديدة من "كتاب الصيام"

صورة الخبر: غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

أصدرت دار الإفتاء المصرية طبعة جديدة من كتاب "كتاب الصيام"، والذى يضم الكثير من أحكام الصيام، والمعاملات والأحكام الشرعية فى شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.

ومن جانبه، صرح الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية أن كتاب الصيام الجديد يقدم الفتوى للمسلمين، بأسلوب عصـرى يتماشى مع ما جدَّ من متطلبات عصرنا فى أمور حياتنا المختلفة؛ من عبـادات، وأحوال شخصية، ومعاملات عصرية حلَّت بالمسلمين، بالإضافة إلى أنه يبين الإجابة عنها بأسلوب واضح شامل ومختصر، يستطيع القارئ المسلم من خلالها فهم الإجابة فهمًا عميقًا شاملاً.

وأوضح المفتى أن الكتاب يهدف إلى تقديم الفتاوى الرمضانية تلبية لاحتياجات المسلمين الفقهية والتى غالباً ما تكثر خلال شهر رمضان المبارك، لاسيما فى مسائل الصيام وأحكامه.

ومن بين موضوعات الكتاب الجديد أحكام إفطار المرضع أو المرأة بعذر، وفضل ليلة القدر، والجهر بالإفطار، والمرخص لهم بالإفطار، وفضل إفطار الصائم، وصيام الستة أيام البيض، وأحكام الاعتكاف، والصيام على رؤية دولة أخرى، رخصة الإفطار لمن؟ واستخدام المرأة للعطور فى رمضان، ومتى يتم القضاء؟ وصوم الحامل، حكم الحقنة فى نهار رمضان، وكشف الطبيب على المرأة فى نهار رمضان، حكم استخدام قطرة الأنف، حكم الحقنة فى الوريد أو العضل، استخدام بخاخة الصدر إلى آخره من المسائل المتعلقة بالصيام فى الشهر الكريم.

كما أعدت الدار "مطوية" رمضانية بعنوان "دليل الصائم" ضمت عددًا من أحكام الصيام، بشكل مختصر، لتكون عوناً للمسلمين على التعبد خلال شهر رمضان المبارك وCD بعنوان "دليل الصائم".

واحتوت المطوية على فضائل الشهر الكرم، بالإضافة إلى أحكامه وأركانه، واشتملت أيضًا على المباحات والمكروهات فى الشهر الفضيل، وأحكام صدقة الفطر وتكبير العيد وصلاة العيد، كل هذا جاء بأسلوب سهل ومبسط علاوة على أنه جاء بصورة موجزة ومختصرة ليعم نفعها المسلمين جميعًا.

المصدر: اليوم السابع | لؤى على

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دار الإفتاء تصدر طبعة جديدة من "كتاب الصيام"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68417

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة