الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › في مثل هذا اليوم زواج.. «عبد الناصر وتحية»

صورة الخبر: عبد الناصر وتحية
عبد الناصر وتحية

في مثل هذا اليوم 29 يونيو 1944 تزوج اليوزباشى جمال عبد الناصر من الآنسة تحية كاظم، وقد كتبت السيدة تحية كاظم في مذكراتها التي بدأت كتابتها عام 1973 ونشرتها بعد وفاة زوجها الرئبس جمال عبد الناصر تقول:

تزوجنا في حفل زفاف كبير وتم التصوير باستديو "أرمان "، عشت مع الرئيس 26 عاما وثلاثة أشهر، لقد عشت مع جمال مرحلتين قبل الثورة وبعدها والمرحلة الثالثة هي التي أعيشها بعد رحيله.

كانت عائلتى على صداقة مع عائلته وكان يحضر لزيارتنا مع عمه وزوجته التي كانت صديقة لوالدتى ويقابل شقيقى، وأرسل عمه ليطلب يدى ولم يوافق أخى الأكبر على زواجى من جمال، وكنت في قرارة نفسى أريد الزواج من اليوزباشى جمال عبد الناصر.

ولما توفيت والدتى أصبحت أعيش مع أخى الأوسط الذي كان يعمل بالتجارة، ورحب فجأة بزواجى من جمال وتمت الخطبة في 14 يناير 1944، وكانت أول خروجى معه إلى مسرح الريحانى.

عشت سنوات طويلة قبل رحيل الرئيس، حقا أقول الرئيس لأنى أشعر أنى لا أستطيع أن أناديه بغير الرئيس، وسأظل أقولها، عشت معه سعيدة رغم أن حياتى معه كانت مليئة بالمفاجآت والمفارقات لكننا عشنا سعداء على الحلوة والمرة.

وحين فكرت في كتابة مذكراتى عن حياتى معه عام 1959 أي أول أيام الوحدة مع سوريا لكنى سرعان ماتخلصت مما كتبت لأنى رأيت أنه ربما أسجل حقائق قد تحرج بعض الناس، لكنه قال لى اكتبى اللى يريحك، وبعد رحيله وفى الذكرى الثالثة بدأت مرة ثانية كتابة مذكراتى.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على في مثل هذا اليوم زواج.. «عبد الناصر وتحية»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26881

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة