الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › 96 عاما على ميلاد الزعيم جمال عبدالناصر

صورة الخبر: الزعيم جمال عبدالناصر
الزعيم جمال عبدالناصر

ولد جمال عبد الناصر فى 15 يناير 1918، فى أسرة بسيطة تقيم فى 18 شارع قنوات بحى باكوس الشعبى بالإسكندرية، ثم التحق بروضة الأطفال بمحرم بك، ثم المدرسة الابتدائية بالخطاطبة عام 1923، وفى عام 1929التحق بالقسم الداخلى بمدرسة حلوان الثانوية، وانتقل بعد عام إلى مدرسة رأس التين، نظرا لانتقال والده للعمل بمكتب البوسطة برأس التين.

وحين ألغى صدقى باشا دستور23، خرج "عبدالناصر"، على رأس مظاهرة من المدرسة، وهو فى السابعة عشرة، ويحكى عبد الناصر هذه الواقعة فى حديثه مع "صحيفة الصنداى تايمز" عام1962 قائلا:

"كنت أعبر ميدان المنشية، حين وجدت اشتباكا بين مظاهرة لبعض التلاميذ وبين قوات البوليس، ولم أتردد فى تقرير موقفى وانضممت على الفور إلى المتظاهرين، دون أن أعرف أى شيء عن سبب التظاهر، ولم أكن فى حاجة إلى السؤال، لقد رأيت أفرادا من الجماهير فى صدام مع السلطة.

وتابع : "هتفت معهم معاديا السلطة، وفى قسم البوليس، وهم يعالجون رأسى من الجراح، سألت عن سبب المظاهرة، فعرفت أنها مظاهرة نظمتها جماعة "مصر الفتاة" ، للاحتجاج على سياسة الحكومة، ودخلت السجن تلميذا متحمسا، وخرجت منه مشحونا بطاقة كبيرة من الغضب .

وأضاف: "النتيجة أن تم فصلى من المدرسة لتحريض الطلبة على التظاهر، وانتقلت بعدها إلى مدرسة النهضة الثانوية بالضاهر ونشرت فى مجلة المدرسة مقالا بعنوان (فولتير رجل الحرية).

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 96 عاما على ميلاد الزعيم جمال عبدالناصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65547

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة