الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › 300 مثقف في مؤتمر "الثقافة العربية.. استحقاقات مستقبل حائر" بمكتبة الإسكندرية

صورة الخبر: مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية يومي 16و17 نوفمبر الجاري مؤتمر "الثقافة العربية.. استحقاقات مستقبل حائر"، والذي يستضيف 300 مثقف عربي ومصري.

وصرح الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية ، بأنه سيشارك في هذا المؤتمر باحثون وأدباء ومفكرون من 22 دولة عربية ، وخبراء من منظمات ثقافية عربية ، وسيناقشون عبر عشر جلسات العديد من القضايا الحيوية المطروحة على الساحة الثقافية في الوطن العربي مثل الدراسات الإنسانية واشكاليات مستقبلها في الوطن العربي ، والفضاء الرقمي والثقافة العربية ، الأدب في الوطن العربي .. الواقع ورؤى المستقبل ، الصحافة والاعلام والثقافة العربية المعاصرة ، إشكالية الثقافة والدين.. السؤال القديم الجديد.

على جانب آخر ، من المقرر أن يعقد هذا المؤتمر سنويا ، وان يكون بداية لإعداد تقارير في موضوعات مختلفة في المنطقة العربية ، كما يذكر الدكتور خالد عزب رئيس قطاع الخدمات والمشروعات المركزية في مكتبة الإسكندرية ، أن إحدى جلسات المؤتمر ستناقش التراث العربي المهدد وسيشارك في هذه الجلسة خبراء عرب من عدة دول منهم الدكتور اسماعيل الفحيل من السودان؛ وهو خبير دولي في التراث اللامادي ، والدكتورة هيفاء مكاوي من اليمن ، والدكتور عدنان الحارثى من السعودية ، والدكتور أدهم حنش من العراق ، وسوف تكون هذه الجلسة احدى الجلسات المحورية في المؤتمر نتيجة لما تعرض له التراث العربي من تدمير ومن تهديدات بالتدمير وفقدان آلاف القطع الأثرية نتيجة للظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة العربية.


المصدر: بوابة الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 300 مثقف في مؤتمر "الثقافة العربية.. استحقاقات مستقبل حائر" بمكتبة الإسكندرية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28332

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة