الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › كاتب أمريكي: الدين يعالج الأزمات الاقتصادية

صورة الخبر: كاتب أمريكي: الدين يعالج الأزمات الاقتصادية
كاتب أمريكي: الدين يعالج الأزمات الاقتصادية

أكد الكاتب والصحفى الأمريكى جيم واليس فى مقال بصحيفة واشنطن بوست الأمريكية أمس السبت أن الأزمة المالية العالمية الحالية "أزمة روحية فى جوهرها"، يمكن لتعاليم الأديان الثلاثة اليهودية والمسيحية والإسلام أن تقدم حلولا لها.

وقال الكاتب والصحفى الأمريكى إن "المزيد والمزيد من الناس بدأوا يستنتجون أن الأزمة الاقتصادية أزمة قيم، وأن تعافى الاقتصاد لا بد أن يكون مصحوبا بتعاف أخلاقى".

وأضاف واليس الذى يرأس تحرير مجلة "سوجورنرز" المسيحية الأمريكية التى تصدر شهريا وفق صحيفة "اليوم السابع" المصرية أن "الكثير من تعاليمنا الدينية ومن تقاليدنا العديدة تقدم إصلاحات للممارسات التى جلبتنا لهذا الموضع البائس".

وأشار واليس إلى أن المؤسسات المالية المملوكة لمسلمين والتى تتقاضى رسوما مقابل الخدمة بدلا من الفائدة "أدت جيدا بصورة مذهلة أثناء هذه الأزمة، وإن بعض تطبيقاتهم تقدم بعض النماذج المفيدة".

ورأى الكاتب أن هناك حاجة إلى "إستراتيجية دينية" للتعامل مع الأزمة المالية، وأوضح: "لابد أن نستخدم هذه التعاليم الدينية لتطوير الاستجابات المسيحية واليهودية والإسلامية مع الأزمة".

وأشار واليس إلى أن قساوسة ورجال دين يقترحون إجابات خلاقة للتعامل مع الأزمة مثل المساعدات المتبادلة وتشكيل اتحادات إقراض للتجمعات الدينية والفئات المجتمعية وإستراتيجيات تعاونية جديدة لحل مشكلات مثل الجوع والتشرد والبطالة.

وقال واليس إنه حال نجحت هذه المبادرات "فربما تمنح الأزمة المالية التجمعات الدينية فرصة نادرة لتوضيح مهامهم وإعادة الصلة مع مجتمعاتهم".

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كاتب أمريكي: الدين يعالج الأزمات الاقتصادية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11379

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة