الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › «رزالة » حسين سرى.. قادته إلى رئاسة الوزراء

صورة الخبر: حسين سري باشا
حسين سري باشا

نشرت مجلة «الإثنين والدينا» عام 1948 مقالًا كتبه جورجى زيدان صاحب ورئيس تحرير مجلة "الاثنين" يحكـى فيه قصة وصول حسين سرى باشا إلى منصب رئيس مجلس الوزراء قال فيه:

" منذ ربع قرن كان حسين يشغل منصب بسيط فى إحدى الوزارات، وكان معتزًا بنفسه اعتزازًا كبيرًا لأنه كان الأول على دفعته فى الثانوية والجامعة، وحدث أن قام يومًا بتنفيذ مأمورية طلبت منه وأكملها على أتم وجه، فجاءه شكر كتابى من الوزير".

وتابع:" مرت أيام فإذا بوكيل الوزارة يبلغه تليفونيا بطلب الوزير لمقابلته.. أخذ حسين ويفكر فى هذا الطلب فماذا يريد منه الوزير؟ وهو الموظف البسيط، وبالفعل ذهب فى الميعاد وأثنى عليه الوزير وأبدى اعجابه بكفاءته وأبلغه تعيينه سكرتيرًا عامًا للوزارة.. لكن حسين طلب منه أن يمهله حتى يفكر، فقال له الوزير أنا هنا لا استشيرك .. هذا أمر".

وأضاف زيدان في مقاله:" خرج حسين غير راضيًا فهو لا يريد أن يعيش مقيدًا بالوظيفة الجديدة وفكر فى تقديم استقالته إذا أصر الوزير، لكن أمره والده باستلام الوظيفة ، فكان حسين أصغر سكرتيرعام للوزارة، ثم انتدب ليعمل مديرًا لمكتب الوزير، ويقوم وكيل الوزارة بإجازة فكان يعمل وكيل وزارة وسكرتيرها ومدير مكتب الوزير".

وواصل زيدان في مقاله عن سري:" تنبه حسين إلى أن حياءه وتواضعه سيتسببان فى فشله فى عمله وستعوق طموحه لأنه وجد أصدقاءه لا يصدقون أن صديقهم الشاب الطيب يشغل المناصب الثلاثة ولابد من احترامه، وأنهم اعتادوا الجلوس بمكتبه بغير كلفه يدخنون السجائر.. فبدأ حسين يستمد كل ماقد خلق من "رزالة "وقلة ذوق وطرد الابتسامة من شفتيه وبدا للجميع قليل المجاملة رزلًا فلم يجرؤ أى منهم على زيارته فى مكتبه.. ومرت أشهر وإذا بالرزالة تصبح عادة مستحكمة قادت حسين سرى المهندس الشاب إلى رئاسة الوزارة".

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «رزالة » حسين سرى.. قادته إلى رئاسة الوزراء

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15245

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة