الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › "كاريوكي" يفتح النيران على قضايا المجتمع المصري

صورة الخبر: المجتمع المصري
المجتمع المصري

اجتاح المجتمع المصري العديد من الظواهر الجديدة التي اختلفت عن المعروف عن الهوية المصرية، وهذا الأمر يحتاج إلى التطرق للعديد من القضايا المجتمعية التي تمس فئات المجتمع كَكُل، فمن المعروف عن المجتمع المصري أنه متسامح بطبعه متمسك بعاداته وتقاليده، ولكن ظهرت في الآونة الأخيرة سلبيات مجتمعية أدت إلى تقليل أهمية هذه القيم الذي يتميز بها المجتمع.

ويستعرض كتاب كاريوكي الأمر في شكل صورة قصصية درامية، تناقش قضايا مجتمعية ظهرت وباتت تهدد استقرار المجتمع المصري، بل وتغزو قيمه وأخلاقه، هذا بالإضافة إلى أن الكتاب يحتوي على فكر مختلف تستعرض فيه كاتبته ريما الكردي نماذج متباينة من الآراء الفكرية المتنوعة التي لم يٌلقَ عليها الضوء من قبل في شكل قصصي شيق.

أما عن الكردي فقد أتتها فكرة الكتاب من أن هناك قضايا لم ينتبه لها أحد من قبل ويجب أن تُناقش، بل وتُحل ونتعامل على أساس وجودها في المجتمع برغم أنها جديدة على طبعه، الأمر الذي يتطلب منا كأفراد أن نتكيف على وجودها وحلها لتتناسب مع معتقداتنا المجتمعية.

ومن المتوقع طرح الكتاب للجمهور مع انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته السادسة والأربعين التي ستعقد في الثامن والعشرين من يناير المقبل وتستمر حتى الثاني عشر من فبراير لعام 2015، والكتاب من إصدار دار أطلس للنشر والإنتاج الإعلامي.

ويعتبر كاريوكي التجربة القصصية الأولى للكاتبه ريما الكردي التي أنهت دراسة الإعلام بجامعة ويلز البريطانية، هذا بالإضافة إلى كتاباتها الصحفية الخاصة بالمرأة.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "كاريوكي" يفتح النيران على قضايا المجتمع المصري

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20880

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة