الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › "يراعات مسرح الظل" الأوكرانية في صوفيا

صورة الخبر: "يراعات مسرح الظل" الأوكرانية في صوفيا
"يراعات مسرح الظل" الأوكرانية في صوفيا

من المقرر أن تقوم فرقة " يراعات مسرح الظل shadow theater Fireflies " الأوكرانية بزيارة إلى بلغاريا في أوائل نيسان القادم لتقديم عروضها في قصر الثقافة الوطني في العاصمة صوفيا. و ستتوفر للجمهور بذلك فرصة مشاهدة عرض فضاء الظل Shadow Space ـ و هو مزيج فريد من تصميم الرقصات، و التمثيل، و المحاكاة، و الألعاب البهلوانية، و أضواء النيون ... حيث تتراقص الظلال عبر الفضاء، و تتحول بثبات لتخلق تجربة دنيوية خارجية، وفقاً لتقرير وكالة أنباء صوفيا. و كان هواة هذه الفرقة الفنية قد بدأوا يؤدون فنهم هذا منذ عام 2010 في مدينة شيرنييف بأوكرانيا بعد أن وجدوا مكاناً لهم وسط المشاركين النهائيين في العرض الشعبي Ukraine's Got Talent بأوكرانيا. و جميع أعضاء هذا الفريق الفني رياضيون سابقون و قاموا بالتدرب على الرقص و التمثيل. و هناك كثير من كتّاب النصوص مسؤولون عن التنفيذ النهائي للعروض، و هم يبحثون عن طرق بهلوانية يمكن لشخوص الظل أن تتحول بها. و من بين الموضوعات الخاصة بهذه الأداءات : الحب، ابتداء العالم، الحرب، الأسفار، و أخيراً و ليس آخراً الحكايات الخرافية.
و في بيان لفرقة " اليراعات " هذه أنها تأسست في تشرين الثاني من عام 2010. و تتألف من طالبات و طلاب الجامعة التكنولوجية في شيرنييف. و قد حصل أول ظهور مسرحي لها في المهرجان العالمي السابع لإبداعية الطلبة " نحن معاً " في برايانسك. و في هذه الفترة من وجودها، أفلحت في إرضاء الجمهور في العديد من المشاهد الأوكرانية و الأجنبية.
و قد صارت الفرقة رائدة لنوع الظل من العمل المسرحي على مستوى عرض الهواة " Ukraine's Got Talent "، الذي أعطى المسرح الوضع الشرفي للمشاركين النهائيين و شبه النهائيين في هذه المشاريع و حقق للفرقة حب 30 مليون مشاهد، كما جاء في البيان. و جعل العمل في مسرح الظل أعضاء الفرقة يدركون أكثر الفِكَر جرأةً و إبداعيةً، مثلما جعل الناس من حولهم يقولون إن كل واحد من هؤلاء مخرج ... بل و كاتب سيناريو، و ممثل، و رسام، و مصمم رقصات أو أزياء، فنان تجميل، و أكثر. و هم يأملون في أن يجلب عالم الظلال الغامض للمشاهدين الانطباعات و الذكريات المنسية.

المصدر: almadapaper

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "يراعات مسرح الظل" الأوكرانية في صوفيا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82552

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة