الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › وزير الثقافة يشهد موكب "رسالة سلام" في شرم الشيخ

صورة الخبر: وزير الثقافة والفنانين خلال حضور الموكب
وزير الثقافة والفنانين خلال حضور الموكب

شهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، مساء أمس، موكب "رسالة سلام الكل في واحد"، الذي أقيم على هامش فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي الأول للمسرح الشبابي، بمشاركة فرق النيل للآلات الشعبية وأسيوط للفنون الشعبية والإسماعيلية للسمسمية بمدينة شرم الشيخ. كما استقبل النمنم وفود الدول المشاركة في المهرجان، وعبر عن سعادته بهذا العدد الكبير من الفرق المسرحية من كل البلدان العربية والاوربية.

وأكد النمنم أن قدوم هذا العدد الكبير من العرب والأجانب للمشاركة في فعاليات المهرجان بمثابة رسالة إلى العالم أن شرم الشيخ كانت ومازالت مدينة السلام رغم كل الأحداث التى مرت بها.

حضر العرض قيادات وزارة الثقافة، وعدد كبير من الفنانين على رأسهم الفنانة سميحة أيوب، الفنان أحمد ماهر، الفنانة سهير المرشدى، الفنان أحمد عبد العزيز، الفنانة ندى بسيوني، ومن الأردن الفنانة عبير عيسى والفنان علي عليان.

يذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولي الأول للمسرح الشبابي يقام في الفترة من 7 حتى 15 يناير، ويعرض المهرجان مشاركات لفرق من روسيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وفنزويلا وصربيا والسعودية والكويت والإمارات والجزائر والعراق والمغرب وليبيا والبحرين، كما تم استقدام عدد من وكالات الإعلام العالمية لتغطية المهرجان، إضافة إلى إنتاج ثلاثة أفلام الأول عن الفنانة سميحة أيوب، والثاني عن هاني مطاوع، والثالث عن المهرجان بالكامل.

وتتكون لجنة التحكيم من تسعة أعضاء وهم أحمد عبد العزيز رئيسا، والمنتج والمخرج أحمد انور، والكاتب وليد يوسف، والدكتور أيمن الشيوي "مقرراً "، والدكتور فهد السليم "الكويت " ، والدكتور عبد الله العابر "الكويت "، وفابيو ابراهام "انجلترا "، والدكتور عبد المجيد شاكر "المغرب "، والممثلة دانيلا جيوري دانو "إيطاليا".

اما اللجنة العليا للمهرجان تتكون من المخرج مازن الغرباوي رئيسا، والدكتورة انجي البستاوي، والفنانة وفاء الحكيم، والفنان علي العليان"الأردن"، وباسكال" فرنسا"، الدكتور فهد الهاجري " الكويت"، مايكل جوريفوري "روسيا"، نمر سالمون " اسبانيا".

ومن المقرر أن يكرم المهرجان الفنان القدير أحمد ماهر، والفنانة القديرة سهير المرشدي، والفنان محمود الحديني، والفنان أشرف عبد الباقي، والكاتبة فاطمة ناعوت ومن الأردن الفنانة عبير عيسي، والفنان علي العريان، والفنانة ندى أبو فرحات.
وتقام 3 ورش عمل خلال المهرجان وهي ورشة الممثل الشامل لمايكل جوريفوري من روسيا، وورشة محاكاة الذات للدكتور أمير هشام حداد من العراق، وورشة الفعل الجسدي عند الممثل لنايف البقمي من السعودية.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الثقافة يشهد موكب "رسالة سلام" في شرم الشيخ

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61877

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة