الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › نشاط مكثف للثقافة بالخارج خلال شهري سبتمبر وأكتوبر

صورة الخبر: وزارة الثقافة
وزارة الثقافة

تشهد الساحة الثقافية المصرية، تحركا ملحوظا على الساحة الدولية، من خلال المشاركات التي ترعاها وزارة الثقافة، في عدة فعاليات فنية وثقافية؛ حيث وافق الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، على مشاركة عدة فرق وفنانين في معارض ومهرجانات دولية خلال شهري سبتمبر وأكتوبر من العام الجاري.

ويشارك عدد من فناني صندوق التنمية الثقافية خلال سبتمبر الجاري، في معرض المشغولات اليدوية والمهن الفنية بمارسيليا بفرنسا؛ حيث تشارك مصر بورش "البلاط الخزفي" و"النقش على النحاس" و"الخيامية".

كما يشارك العرض المسرحي "نور القمر فرحان" في مهرجان سمارة للعرائس بروسيا خلال الفترة من 14 إلى 20 سبتمبر، كما يقيم المركز القومي للمسرح والموسيقى، معرضا لمجموعة من المستنسخات من مقتنيات المركز ذات الصلة بالسينما، في ملتقى ظفار الثاني للفيلم العربي بسلطنة عمان، ويستمر حتى 23 سبتمبر الجاري، ويضم المعرض بنرات مطبوعة لإعلانات وعقود بين الفنان يوسف وهبي، ومجموعة من الفنانين في أربعينيات القرن الماضي.

ويقام بالمركز الثقافي المصري بالصين، معرض تحت عنوان "بصمات مصرية خلال الفترة من 19 إلى 23 سبتمبر، وتقوم فرقة أوركسترا القاهرة السيمفوني بجولة موسيقية في العاصمة الألمانية برلين خلال الفترة من 20 إلى 27 سبتمبر، كما تقدم فرقة التنورة للفنون التراثية عدة عروض في كازاخستان ضمن فعاليات المهرجان الدولي الأول للدول الأعضاء بمنطقة التعاون الإسلامي بمناسبة اختيار "الماطي عاصمة للثقافة الإسلامية".

ووافق وزير الثقافة، على سفر عدد من فناني النحت إلى الصين؛ للمشاركة في فعاليات حديقة الصداقة العربية الصينية التي تستمر حتى 28 سبتمبر الجاري، وذلك في إطار التبادل الثقافي والعلاقات الوثيقة بين البلدين، كما يشارك عدد من الفنانين المصريين في بينالي بكين الدولي خلال الفترة من 22 إلى 29 سبتمبر.

كما يسافر أعضاء العرض المسرحي "المفرمة" في فعاليات المهرجان الدولي للمسرح بكندا، بينما يشارك أعضاء العرض الفني "ظل الحمار" في الدورة الثامنة لمهرجان "عشيات طقوس المسرحية" بالمملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من 16 إلى 22 سبتمبر، وذلك في إطار التبادل الثقافي بين البلدين، كما تشارك مصر في فعاليات المؤتمر الدولي للمجلس الدولي للأرشيف بمدينة ريكجافيك بايسلندا خلال الفترة من 27 سبتمبر إلى 1 أكتوبر.

وتشارك فرقة السويس للسمسمية في حفلات ملتقى الشارقة الدولي للراوي في دورته الخامسة عشرة خلال الفترة من 27 سبتمبر إلى 1 أكتوبر، كما تقدم فرقة ملوي للفنون الشعبية عروضها في جمهورية زيمبابوي خلال الفترة من 7 إلى 11 أكتوبر المقبل.
كما تشارك وزارة الثقافة في فعاليات معرض الخرطوم الدولي للكتاب خلال الفترة من 14 إلى 30 أكتوبر المقبل، ومعرض الأيام العربي للكتاب بمملكة البحرين، بمشاركة جناح للمركز القومي للترجمة والهيئة المصرية العامة للكتاب خلال الفترة من 29 سبتمبر إلى 12 أكتوبر، بالإضافة إلى معرض فرانكفورت الدولي للكتاب بألمانيا خلال الفترة من 12 إلى 19 أكتوبر المقبل.

ووافق وزير الثقافة، على تحمل تكاليف سفر عدد من أعضاء جمعية الشباب الموسيقي المصري لألمانيا؛ للمشاركة في دورة أوركسترا الشباب السيمفوني الدولي بمدينة بريمن خلال الفترة من 14 إلى 26 أكتوبر

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نشاط مكثف للثقافة بالخارج خلال شهري سبتمبر وأكتوبر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37983

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة