الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › منتصف ديسمبر.. "ساويرس للتنمية الثقافية" تعلن القائمة القصيرة لجائزتها

صورة الخبر: مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية
مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية

تستعد مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، لإعلان القائمة القصيرة لجائزتها الثقافية، منتصف ديسمبر الجاري، على أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية وأسماء الفائزين، في حفل تنظمه دار الأوبرا المصرية في يناير المقبل.

كانت المؤسسة، أعلنت فتح باب الترشح لمسابقتها، بدءًا من مطلع يوليو وحتى 16 أغسطس 2015، ونظرًا للإقبال الشديد وبناء على طلب العديد من الأدباء والمثقفين، أعلنت المؤسسة مد موعد التقديم حتى 23 أغسطس.

وتلقت أمانة الجائزة هذا العام، 476 عملًا أدبيًا، بين رواية ومجموعات قصصية وسيناريو ونصوص مسرحية ونقد أدبي، ويتم حاليا تقييم الأعمال بواسطة 6 لجان تحكيم مستقلة، تضم نخبة من الأدباء والكتاب والسينمائيين والمسرحيين والنقاد وأساتذة الدراما في مصر.

على صعيد أخر، أعلنت المؤسسة زيادة قيمة الجوائز المقدمة في جميع فروع الجائزة هذا العام، حيث زادت قيمة الجوائز المقدمة لكبار الأدباء "رواية وقصة قصيرة"، وكتاب السيناريو من 100 ألف جنيه إلى 150 ألف جنيه، بينما زادت قيمة الجوائز في فرع شباب الأدباء "مركز أول"، من 50 ألف جنيه إلى 80 ألف جنيه، و"مركز ثاني" من 30 ألف جنيه إلى 50 ألف جنيه.

وفي مجال النص المسرحي، زادت قيمة الجائزة المقدمة للمركز الأول، من 100 ألف جنيه إلى 150 ألف جنيه، والمركز الثاني من 50 ألف جنيه إلى 80 ألف جنيه، كما زادت قيمة جائز النقد الأدبي من 50 ألف جنيه إلى 100 ألف جنيه.

وتعد "جائزة ساويرس الثقافية"، أحد أهم أنشطة مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، لدعم الحركة الثقافية في مصر، حيث تسعى الجائزة إلى تقديم الدعم الأدبي والمادي لشباب الكتاب الموهوبين في شتى مجالات الأدب، وإلقاء الضوء عليهم لاكتشاف المواهب الجديدة المتميزة، التي قد لا تتاح لها فرص الظهور، وتحفيزهم على المضي قدمًا نحو آفاق أرحب للإبداع والتميز، كما تسعى الجائزة إلى تكريم النخبة من الأدباء والكتاب، عن أعمالهم المتميزة والمبدعة في شتى مجالات الأدب.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على منتصف ديسمبر.. "ساويرس للتنمية الثقافية" تعلن القائمة القصيرة لجائزتها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29245

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة