الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمر العلوم الحيوية.. 12 أبريل

صورة الخبر: مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية المؤتمر الدولي «بيوفيجن الإسكندرية ٢٠١٦»، في الفترة من ١٢ إلى ١٤ أبريل المقبل في دورته الثامنة تحت شعار "العلوم الحياتية الجديدة.. الطريق إلى الأمام".

ويهدف المؤتمر إلى دعم الحوار البنّاء بين الأطراف المعنية بتطوير العلوم الحيوية، ومناقشة القضايا المتعلقة بذلك في المجالات الأكاديمية أو الصناعية أو البحثية مما يساعد على تحديد واستكشاف آفاق ومجالات جديدة في علوم الحياة.

وسيتم تناول هذه الموضوعات من قبل ممثلين عالميين في مجالات الصناعة والعلوم وواضعي السياسات وممثلي المجتمع المدني والكثير من العلماء والباحثين البارزين، ومن أبرز هؤلاء العلماء العالم المصري الدكتور فاروق الباز والعالم الأمريكي المشهور في مجال الـBiorobotics ميجيل نكوليلس وآخرين.

ويلقي المؤتمر الضوء على عدة محاور، في مجالات الصحة والغذاء والزراعة والبيئة، وسيقام على هامش المؤتمر معرض "BioFair@BioVisionAlexandria 2016"، والذي يقدم فرصة للعارضين لعرض منتجاتهم وخدماتهم للمشاركين في المؤتمر.

ويأتي ضمن فعاليات المؤتمر أيضًا معرض لشباب الباحثين لعرض أبحاثهم ومشروعاتهم من خلال ملصقات علمية، وسيكون المعرض فرصة لعقد العديد من المناقشات المثمرة وتبادل المقترحات مع عدد من العلماء من مختلف أنحاء العالم.

ومن فعاليات المؤتمر أيضًا فعالية بالتعاون مع أكاديمية العالم للعلوم للدول النامية "TWAS" للباحثين من دول العالم النامي بعنوان "TWAS/BVA.Nxt".

يأتي هذا الحدث في اليومين السابقين لمؤتمر بيوفيجن الإسكندرية، ويمكن للباحثين أيضًا حضور مؤتمر بيوفيجن وعرض مشروعاتهم وأبحاثهم في جلسة الملصقات العلمية التي ستقام خلال المؤتمر.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمر العلوم الحيوية.. 12 أبريل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42471

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة