الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › قصر الفنون يستعد لاسقبال المهرجان الدولى الأول للكاريكاتير

صورة الخبر: قصر الفنون
قصر الفنون

يستعد حالياً قصر الفنون بساحة الأوبرا المصرية لاستقبال الرسومات الكاريكاتيرية المشاركة فى المهرجان الدولى الأول للكاريكاتير، والذى يقُام فى الفترة من 6 إلى 15 إبريل، تحت عنوان "مصر فى عيون رسامى الكاريكاتير"، حيث يرأسه الفنان الكبير أحمد طوغان.

وقال سمير عبد الغنى أحد منسقى المهرجان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، يشهد المهرجان تكريم الفنان حسن حاكم، مشيراً إلى معايير أختيار الأعمال للمشاركة بالعرض والتى تمثلت فى تمجيد مصر وتاريخها، لأزالة الوجه القبيح الذى يحاول البعض الصاقه بمصر، مع تجنب الأعمال ذات الطابع السياسى أو الدينى حتى لا يتم الأنحياز لاتجاه معين.

وأشار عبد الغنى إلى أن عدد المشاركين بالمهرجان بلغ حوالى 270 رساما من مختلف دول العالم، حيث وصل إلينا 1700 رسم كاريكاتيرى تم اختيار 500 فقط. مؤكداً على أن الأعمال مشاركة تؤكد عشق الفنانين لمصر وشعبها مشيراً إلى وجود أحد الرسامين المشاركين من أوكرانيا بـ35 عملا عن مصر، وأنه رغم أن هذا العدد كبير إلا أن إعجابنا بالرسوم دفعنا لعرض عدد كبير منها.

وأشار سمير عبد الغنى إلى بعض الدول المشاركة بالمهرجان ومنها: البرازيل، أمريكا، إنجلترا، السويد، الأرجنتين، الأمارات، الإمارات، الجزائر، تونس، الكويت والبحرين.

وأضاف عبد الغنى يصاحب المهرجان عدد من الفاعليات الفنية ومنها قراءة لتاريخ الكاريكاتير فى مصر يقدمها الفنان رشاد كامل، بالإضافة لورش عمل، أما الفنانين عماد عبد المقصود وخضر حسن فسوف يقومان برسم من يدخل لمشاهدة الأعمال.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قصر الفنون يستعد لاسقبال المهرجان الدولى الأول للكاريكاتير

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97936

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة