الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › "قانون صاحبة العطر" مجموعة قصصية جديدة بمعرض الكتاب

صورة الخبر: قانون صاحبة العطر
قانون صاحبة العطر

صدرت هذا الأسبوع عن دار يسطرون المجموعة القصصية الأولى "قانون صاحبة العطر"، للكاتب الروائي والقاص فرحات جنيدي، التي يستند فيها الكاتب على الجملة البسيطة، والصورة التي تضيء كالبرق ولا تنطفئ سريعًا، مستندًا إلى خيال جامح ولغة وتشكيلات فنية غاية في العمق والدقة والمتعة.

وتتسم قصص هذه المجموعة - التي تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب - بقدرتها على إتاحة خصوصية أسلوب "جنيدي" إلى القارئ، وهو أسلوب يتسم بالتفرد، خاصة فيما أطلق عليه النقاد "أدب الواقعية"، والذي يتسم بروعة وجمال الصورة السردية، والاهتمام بالقضايا العامة، وهموم الوطن.
وتمزج المجموعة القصصية بين المتعة والتشويق، والخيال والواقع، والحب والعنف والدين والسياسة، ويبحر الكاتب في عالم قصصه بأسلوب فلسفي غاية في الروعة، ليناقش الكثير من القضايا التي تشغل المرأة المصرية والعربية في إطار من الشعرية والإحساس الراقي.
جدير بالذكر أن ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻴﺔ باتحاد ﻧﺴﺎﺀ ﻣﺼﺮ، ﺃﺻﺪﺭﺕ في النصف الأول من أكتوبر 2015، ﻋﺪﺓ ﺗﻮﺻﻴﺎﺕ ﺑﻤﻘﺘﺮﺡ ﺗﻌﺪﻳﻞ ﻗﺎﻧﻮﻥ ﺍﻷﺳرة ﻟﻴﻜﻮﻥ ﺃﻛﺜﺮ اﻧﺼﺎﻓًﺎ ﻟﻠﻤﺮﺃﺓ، ﺍﻧﺘﺼﺎﺭًﺍ ﻟﻤﺎ ﺟﺎﺀ في قصة "ﻗﺎﻧﻮﻥ ﺻﺎﺣﺒﺔ ﺍﻟﻌﻄﺮ"، للكاتب الروائي فرحات جنيدي، ﻣﻦ ﻣﻄﺎﻟﺒﺎﺕ ﺑﺘﻌﺪﻳﻞ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ﻟﻴﻌﻴﺪ ﻟﻠﻤﺮﺃﺓ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺣﻘﻮﻗﻬﺎ ﺍﻟﻤﻬﺪﺭﺓ.
ﻭﻋﻘﺪ ﺍﺗﺤﺎﺩ ﻧﺴﺎﺀ ﻣﺼﺮ ﻋﺪﺓ ﺍﺟﺘﻤﺎﻋﺎﺕ ﺣﻮﻝ ﻣﺎ ﺟﺎﺀﺕ ﺑﻪ ﻗﺼﺔ "ﻗﺎﻧﻮﻥ ﺻﺎﺣﺒﺔ ﺍﻟﻌﻄﺮ"، ﻟﻴﺨﺮﺝ ﺑﻌﺪﺓ ﺗﻮﺻﻴﺎﺕ ﺃﺑﺮﺯﻫﺎ ﻭﺿﻊ ﺗﻌﺪﻳﻼﺕ ﺧﺎﺻﺔ ﺑﻘﺎﻧﻮﻥ ﺍﻷﺣﻮﺍﻝ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺔ، ﻟﺘﺤﻘﻴﻖ ﻣﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺪﺍﻟﺔ ﺑﻴﻦ ﺃﻓﺮﺍﺩ ﺍﻷﺳﺮﺓ.

المصدر: بوابه الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "قانون صاحبة العطر" مجموعة قصصية جديدة بمعرض الكتاب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49179

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة