الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › فيديو.. سيد حجاب: الثقافة بدأت تستعيد دورها في عهد السيسي.. وتطوير التعليم يحتاج «قرار سيادي»

صورة الخبر: الشاعر الكبير سيد حجاب
الشاعر الكبير سيد حجاب

قال الشاعر سيد حجاب، إن "الثقافة بدأت تستعيد دورها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي"، مؤكدًا أن "الثقافة حاليًا تمر بمرحلة تاريخية".

وأضاف حجاب، خلال لقاء له ببرنامج «مصر في ساعة»، الذي يذاع على قناة «الغد العربي»، السبت، أن "مصر بحاجة إلى ثقافة جديدة خلال الفترة المقبلة. الثقافة والعدل الاجتماعي والديمقراطية تجفف منابع الإرهاب".

وطالب وزير الثقافة الجديد حلمي النمنم، بضرورة إعادة النظر في تعيينات وزير الثقافة السابق عبد الواحد النبوي لأن هذه التعيينات تتبنى فكر متطرف، مشيرًا إلى أن "حلمي النمنم يتبنى فكر تنويري متحضر وعليه عامل كبير في نشر هذا الفكر".

وأوضح الوزير، أنه "يجب الدعوة لمؤتمر عام للمثقفين لتجديد الخطاب الديني"، لافتًا إلى أن "تطوير التعليم المصري بحاجة إلى قرار سياسي سيادي".

وأكد حجاب، أنه بحسن النية وصدق العزيمة تبنى الأوطان، قائلا: "دستور 2014 أول دستور مصري توافقي، والمناخ السياسي الحالي لا يؤهل لانتخابات برلمانية نزيهة".

وأوضح أن "معظم الإعلام المصري سواء حكومي أو خاص يُحاول من جديد الالتفاف على ثورة 30 من يونيو، وطمس الوعي المصري، وتغليب فكر المصلحة الخاصة، فأنا أثناء طفولتي التحقت بجماعة الإخوان المسلمين، وانتهيت إلى الفكر اليساري".

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيديو.. سيد حجاب: الثقافة بدأت تستعيد دورها في عهد السيسي.. وتطوير التعليم يحتاج «قرار سيادي»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2825

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة