الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › فنان سويسرى ينظم ورشة عمل فى الإسكندرية

صورة الخبر: فنان سويسرى ينظم ورشة عمل فى الإسكندرية
فنان سويسرى ينظم ورشة عمل فى الإسكندرية

ينظم الفنان السويسرى، انجو جيتسيندانر، الشهير بـ "جرر" ورشة عمل بمدينة الإسكندرية بعنوان "كيف تنتج مجلتك الخاصة" تستمر حتى 25 نوفمبر الجارى، كما يقوم بعرض أعماله الفنية فى منتدى الإسكندرية للفنون المعاصرة (آكاف).

ويعمل جرر مع المشاركين بورشة العمل، التى تقام حاليا بالإسكندرية، والتى ينظمها المركز الثقافى السويسرى (بروهلفيتسيا) بالتعاون مع منتدى الإسكندرية للفنون المعاصرة ( آكاف) على كيفية إنتاج مجلة ذاتية النشر وقليلة الكلفة، حيث يقوم بتطوير مجموعة من المطبوعات مع المشاركين فى الورشة بشكل جماعى.

ويستعد جرر على إقامة معرضه فى الإسكندرية بالتعاون مع مجموعة من الفنانين الشباب المصريين لاستكمال تجهيز متعدد العناصر يضم رسومات جدارية ورسومًا متحركة ومطبوعات صنعت باليد قد أبدعها الفنان لكى يحفز أفكاره ويسجل انطباعاته عن مختلف المواقع التى عمل بها.

ويهدف جرر من خلال إقامة معرض وورشة عمل بالإسكندرية أن يوسع دائرة فن توثيق الرحلات من خلال الرسم وينشرها فى كل أنحاء العالم.

وكان جرر يقوم بتوثيق المناطق الحضرية التى يسافر إليها ويقيم بها، حيث كان يسجل ما يراه فى كل مكان يسافر إليه من خلال الرسم بالقلم، وقام بعمل رسومات للقاهرة وزيوريخ ونيويورك ونيوأورلينز ونيروبى وكراتشى وكولومبو.

يذكر أن رسومات الفنان السويسرى جرر قد نشرت فى مجلات وكتب عديدة، كما ظهرت رسوماته فى أفلام رسوم متحركة وفى شكل تجهيزات فى الفراغ ورسومات حائطية، كما أنه يعتبر أحد أبرز الفنانين السويسريين.

المصدر: اليوم السابع / فاطمة خليل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فنان سويسرى ينظم ورشة عمل فى الإسكندرية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2115

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة