الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › رئيس حزب مصر يكشف أسرار الصوفية ومملكة الدراويش

صورة الخبر: أسرار الصوفية ومملكة الدراويش
أسرار الصوفية ومملكة الدراويش

أصدر حزب شباب مصر كتابا جديدا ضمن سلسلة كتاب شباب مصر، والذي جاء بعنوان "أسرار الصوفية ومملكة الدراويش في مصر" من تأليف الدكتور أحمد عبد الهادى رئيس الحزب.

ويعد هذا الكتاب الأول من نوعه في المكتبات العربية والذي يكشف الستار عن رصد متكامل لمملكة الدراويش في مصر وقيادات هذه المملكة، معتمدا على مئات الدراسات والأبحاث والجولات بين مئات المكتبات العربية والمغامرات الصحفية وأمهات الكتب التي نجح المؤلف في الحصول عليها من قيادات الصوفية وأصحابها. كاشفا بأسلوب سهل وأدبى ما يحدث في هذه الإمبراطورية التي وصل فيها الوضع إلى درجة أن بعض أصحاب الطرق الصوفية أكدوا أنه لن يدخل الجنة من لا ينتمى لها، والبعض الآخر استغل طريقته في النصب على البسطاء.

وعبر مئات الصفحات يكشف المؤلف عن حياة كل الذين ساهموا في بناء هذا العالم الخفى الذي تديره مافيا برع المؤلف في الكشف عنها متجولا في عالم الموالد الدينية في مصر المحروسة وأسرارها الخفية.

ولا يكتفى بهذه الحالة بل يخترق عالم كبار الصوفية نفسه من خلال وثائق ومستندات وحوارات أجراها معهم مستعرضا مئات من أمهات الكتب التي وصل لها عبر رحلة استغرقت أكثر من عشر سنوات بين عشرات من رموز الصوفية والتنقل بين مئات المكتبات العربية واختراق عشرات الموالد الدينية التي تقام للكثير من الصوفية في مصر، واقتحام عشرات الأوكار التي يعيش فيها الصوفيون ومافيا الدراويش في مصر.

يذكر أنه قد صدر للدكتور أحمد عبد الهادى رئيس حزب شباب مصر، عدد من الروايات والمجموعات القصصية والكتب السياسية والتي كان من بينها "العشق في الزمن الحرام، من أوراق الشاطر غريب، المدينة تحترق، عندما يأتى الخريف، 25 يناير سنوات الثورة والدم وإلى الصين سيرا على الأقدام"، والتي صدرت جميعا عن سلسلة كتاب شباب مصر التي بدأ حزب شباب مصر في إصدارها منذ أكتوبر 2014م.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس حزب مصر يكشف أسرار الصوفية ومملكة الدراويش

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5066

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة