الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › "حدثتنا ميرة" و"إف/هم" روايتان إماراتيتان

صورة الخبر: غلاف الروايتين
غلاف الروايتين

أصدرت دار صفصافة للنشر بالقاهرة، باكورة إنتاجها الروائي متمثلاً في روايتين لكاتبتين إماراتيتين هما "حدثتنا ميرة" للأديبة لميس المرزوقي، و"إف/هم" للكاتبة الشابة كمامي، وهما العملان الروائيان الأولان لكلتاهما.

ووفقا لصحيفة "الخليج" الإماراتية فإن لميس المرزوقي صاحبة رواية "حدثتنا ميرة" كاتبة وفنانة تشكيلية ولدت عام 1977 في أبوظبي، وهي حاصلة على بكالوريوس التربية، وصدر لها ديوان شعر بعنوان "شفاه أيبسها الرعب"، ولها رواية تحت الطبع بعنوان "رائحة الطين".

وتتناول "حدثتنا ميرة" في لغة شعرية فترة تكون وعي طفلة ما بين المدرسة والمكتبة وديرتها، حيث ترصد ميرة الواقع المحيط بها، فهي "لم تكتف بأن تكون عينها للإبصار فقط، بل رصدت كل شيء وحاولت قدر استطاعتها أن تحتفظ بشيء من طفولتها حتى اليوم".
وعبر فترة زمنية تمتد من سبعينات القرن العشرين وحتى الآن ترصد الكاتبة بعيون الطفلة ميرة، تارة، وعيون الراوية، تارة أخرى، تطورات المجتمع الإماراتي وتحولاته، مقدمة مشاهد مفعمة بالخصوصية من هذا الواقع وبشره وعاداته ومفرداته .

أما الكاتبة الإماراتية التي تنشر روايتها "إف/هم" تحت اسم كمامي، فهي روائية شابة ولدت في ضواحي أبوظبي عام ،1989 وهي تدرس في الجامعة حالياً، وأنجزت روايتها عام 2005 .

وشخصيات الرواية قلقة، تواجه تحدياتها الخاصة بروح تحاصرها ظروف المجتمع وتسارع الأحداث، فمن سلمى التي تبحث عن خصوصيتها وسط توترات الحياة الأسرية، إلى شما اختها التي رأت في الزواج من ابن عمها "سفينة الأمل" التي تبعدها عن "ميناء التعاسة الذي تعيش فيه" الأمر الذي "جعلها تقفز على عجل في بحر من الجهل"، إلى والدهما الذي يواجه أزمة نفسية بسبب العجز الجسدي..

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "حدثتنا ميرة" و"إف/هم" روايتان إماراتيتان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26178

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة