الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › تحويل «سخط» فيليب روث لفيلم سينمائي

صورة الخبر: الأديب الأميركي، فيليب روث
الأديب الأميركي، فيليب روث

وقع اختيار المنتج الأميركي، جيمس شاموس، على رواية «سخط» للكاتب والأديب الأميركي، فيليب روث، لتحويلها لعمل سينمائي يحمل العنوان نفسه، يبدأ تصويره الصيف المقبل بمدينة نيويورك، بطولة كل من الممثل الشاب لوغان ليرمان، وسارة غادون.

وتعود حقوق تحويل الرواية لفيلم سينمائي للمنتج السينمائي الأميركي، سكوت رودين، الذي اشتراها العام 2008، قبل نشر الرواية بخمسة أشهر.

جيمس شاموس منتج أميركي في رصيده الإنتاجي أكثر من خمسة وأربعين فيلمًا، وترشح لكثير من الجوائز، إلى جانب ممارسته الكتابة السينمائية، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يقف فيها جيمس شاموس وراء الكاميرا، لإخراج أول فيلم روائي طويل له، وذلك بعد فيلمين قصيرين فقط قدمهما للسينما، وفقًا لما جاء بموقع «24».

رواية «سخط» هي الرواية الثانية لفيليب روث، وهو في الثانية والثمانين من عمره، إذ ولد في 1933، ويتم تحويلها أخيرًا إلى فيلم سينمائي، وذلك بعد رواية «منظر ريفي أميركي»، وصدرت رواية «سخط» في 2008.

وتدور أحداث الرواية في منتصف القرن الماضي، تحديدًا في 1951، خلال السنة الثانية من الحرب الكورية، وتتناول قصة الشاب ماركوس ميسنر الطالب الجامعي الشاب الذي يقع في غرام فتاة تكبره تدعى، أوليفيا هوتون، غير سوية على المستويات كافة، حاولت وتحاول الانتحار، ونظرًا لأمور عدة تفشل علاقتهما.

الأمر الذي يؤدي لتحول في شخصيته، ويسبب له كثير من المشكلات بالجامعة، وخاصةً مع أساتذته، ويؤدي في النهاية إلى طرده، ومن ثم يجد ماركوس نفسه مجبرًا، بعد فصله من الجامعة، على الالتحاق الإلزامي بالجيش، والمشاركة في الحرب ضد رغبته، حيث يلقى مصيرًا غير متوقع.

المصدر: بوابه الوسط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تحويل «سخط» فيليب روث لفيلم سينمائي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19055

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة