الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةإصدارات وكتب أدبية › بعد غد.. حلقة نقاشية بمكتبة اﻹسكندرية بعنوان "وجهات نظر حول الصحافة الفرنكوفونية الكلاسيكية والحديثة في مصر"

صورة الخبر: مكتبة اﻹسكندرية
مكتبة اﻹسكندرية

تقيم المكتبة الفرانكوفونية بمكتبة الإسكندرية بعد غد "الثلاثاء" حلقة نقاشية بعنوان "وجهات نظر حول الصحافة الفرانكوفونية الكلاسيكية والحديثة في مصر"، وذلك بالتعاون مع الوكالة الفرانكوفونية للجامعات ومركز الدراسات السكندرية، ويأتي ذلك بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحقوق الملكية الفكرية واليوم العالمي للصحافة.

وتدير الحلقة النقاشية المحاضرة بقسم اللغة الفرنسية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية دينا الكردي، ويشارك فيها الدكتور هشام مراد صحفي بجريدة الأهرام إبدو، وغادة الوكيل كاتبة وصحفية بجريدة البريوجرية ايجبسيان، وماري دلفين مارتوليار مسئول الرقمنة بمركز الدراسات السكندرية.

وتتناول الحلقة النقاشية العديد من الموضوعات المتعلقة بالصحافة من ضمنها، السيرة الذاتية وخلاصة التجربة الصحفية للمشاركين في الحلقة النقاشية، تاريخ الصحافة الفرانكوفونية المصرية ومراحل تطورها، جوانب الصحافة قبل وبعد ثورة عام 2011، بالإضافة إلى عرض مشروع رقمنة الصحافة الفرانكوفونية المصرية القائم بمركز الدارسات السكندرية منذ 2004 والذي يعمل على انقاذ وأرشفة الصحف والمجلات الفرانكوفونية المصرية.

وقد استطاع هذا المشروع أن يتيح لكل الدارسين والباحثين المهتمين بهذا المجال أكثر من 40000 صفحة رقمية على الموقع الخاص به.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بعد غد.. حلقة نقاشية بمكتبة اﻹسكندرية بعنوان "وجهات نظر حول الصحافة الفرنكوفونية الكلاسيكية والحديثة في مصر"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41594

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة