الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › الفنّان والإعلامىّ يوسف محمّد يدشّن كتابه "الغناء الوطنىّ فى البحرين"

صورة الخبر: جانب من فعاليات تدشين الكتاب
جانب من فعاليات تدشين الكتاب

شهد معرض البحرين الدولى للكتاب 16 تدشين كتاب "الغناء الوطنى فى البحرين" للكاتب والفنان والإعلامى البحرينى يوسف محمد، فى مركز البحرين الدّولى للمعارض والمؤتمرات.

ويجسّد هذا الكتاب دراسة استطلاعيّة تحليليّة حول المدلولات الاتّصاليّة فى الأغنية الوطنيّة وأثرها على الجمهور البحرينىّ، فى سعى لمعرفة اتّجاهات الجمهور ومدى اهتمامهم للاستماع إلى الأغنيات الوطنيّة، إلى جانب تقييم تلك الأغنيات وقياس المدى الذى تؤثّر فيه على شعور المواطنين اتّجاه القضايا الوطنيّة.

وتمثّل الأغنية الوطنيّة شكلاً من أشكال التّعبير الفنّىّ، وقد تمكّن الفنّان البحرينى من خلال أعماله الغنائيّة من ترجمة أحاسيس المواطنين بما يشعرون به اتّجاه وطنهم وتاريخهم وقيادتهم، حيث لعبت الأغنية الوطنيّة دورًا كبيرًا فى تعزيز المفاهيم الوطنيّة، كما عبّرت بشكلٍ كبيرٍ عن العلاقة التى تربط الشّعب بالأرض، فأصبحت الأغنية الوطنيّة تحظى بمتابعة كبيرة من قِبَل الجماهير الذين يجدون فى هذا العمل الفنّى ما يحرّك إحساسهم اتّجاه الوطن ويدفعهم للمزيد من الجهد والعمل، ويغرس مفاهيم الولاء والانتماء وحبّ الوطن.
جدير بالذّكر أنّ يوسف محمّد إسماعيل فنّان وإعلامى بحرينى من مواليد مايو 1976م، حاصل على درجة الماجستير فى الإعلام بدرجة الامتياز العالى من الجامعة الأهليّة عن رسالته الموسومة (المدلولات الاتّصاليّة فى الأغنية الوطنيّة على الجمهور البحرينى للفترة 1999م – 2009م) يعمل مديرًا لإدارة وسائل الإعلام بهيئة شؤون الإعلام. قدّم العديد من الأغانى الوطنيّة والإنسانيّة والاجتماعيّة إلى جانب اهتمامه بالموروث الشّعبى البحرينىّ.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الفنّان والإعلامىّ يوسف محمّد يدشّن كتابه "الغناء الوطنىّ فى البحرين"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2298

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة