الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › "الحلم"... أغلى لوحة لبيكاسو بقيمة 155 مليون دولار

صورة الخبر: "الحلم"... أغلى لوحة لبيكاسو بقيمة 155 مليون دولار
"الحلم"... أغلى لوحة لبيكاسو بقيمة 155 مليون دولار

اشترى المستثمر ستيفن كوهين لوحة "الحلم" الزيتية لبابلو بيكاسو، من ستيف وين بقيمة 155 مليون دولار، ما جعلها أغلى لوحات بيكاسو. وكان وين قد تسبب بشق في اللوحة عن غير قصد وأعيد ترميمها بطريقة رائعة.

لندن: ابتاع المستثمر ستيفن كوهين لوحة زيتية رسمها الفنان بابلو بيكاسو عام 1932 من ستيف وين، الذي يملك امبراطورية من الكازينوهات، بسعر قياسي بعد ست سنوات على تضرر اللوحة، التي اخترقها وين بمرفقه عن غير عمد.
ودفع كوهين الذي يدير صندوق ساك كابتال ادفايزرز التحوطي، 155 مليون دولار مقابل لوحة "الحلم"، وهي بورتريه لعشيقة بيكاسو ماريا تيريز ولتر، حين كانت في الثانية والعشرين من العمر. وهذا أعلى سعر يدفعه مقتن اميركي عن عمل فني.

والمليارديران كوهين ووين مقتنيان معروفان، وافادت تقارير ان قيمة مقتنيات الأول تبلغ مليار دولار بينها اعمال فنانين مثل بيكون، ودي كوننغ، وجاسبر جونز، وكونز وفان كوخ ومانيه. كما انه يملك سمكة قرش محنطة في فورمالديهايد للفنان البريطاني ديمين هيرست ابتاعها كوهين عام 2006 مقابل 8 ملايين دولار.
ويعاني وين مرضًا يؤثر في قدرة العين على رؤية الأشياء الواقعة في المدى الخارجي أو الطرفي. وبسبب هذه الإعاقة البصرية أتلف قماشة اللوحة بمرفقه حين كان يُريها لبعض الأصدقاء عام 2006، قبل يوم من موافقته على بيعها الى كوهين مقابل 139 مليون دولار. وتسبب الحادث بشق طوله 15 سنتم.

وكلف ترميم اللوحة 90 الف دولار ويُقال إن التلف لا يُرى الآن بالعين المجردة. وقالت الخبيرة في تقييم الأعمال الفنية بيفرلي شرايبر جاكوبي لموقع بلومبرغ الاخباري، إن لوحة الحلم رُممت بطريقة رائعة، ومن لا يعرف أنها أُصيبت بتلف في حادث لن يرى فيها عيباً.
وأصبحت لوحة "الحلم" بالصفقة الجديدة أغلى لوحة للفنان بابلو بيكاسو على الإطلاق. وقالت صحيفة الغارديان إن قيمة أعمال بيكاسو تستمر بالارتفاع مشيرة إلى بيع اثنتين من لوحاته مقابل أكثر من 100 مليون دولار لكل واحدة. وبيعت بورتريه اخرى لعشيقته ولتر انجزها عام 1932 ايضا مقابل 106.5 ملايين دولار في مزاد نظمته دار كريستي عام 2010. وفي عام 2004 بيعت لوحة "صبي مع غليون" مقابل 104.2 ملايين دولار.
وتعتبر لوحة "الحلم" ذات شحنة ايروتيكية عالية برسم قضيب منتصب في وجه صاحبة البورتريه.

المصدر: ايلاف | عبدالاله مجيد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الحلم"... أغلى لوحة لبيكاسو بقيمة 155 مليون دولار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86483

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة