الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › اختيار الإماراتي سالم حميد الشخصية الثقافية لكُتاب الخيال العلمي

صورة الخبر: سالم حميد
سالم حميد

أقامت مسابقة "كُتاب المستقبل" الأمريكية المعنية بأدب الخيال العلمي مؤخرا حفل الأوسكار السنوي الخاص بأفضل الكُتاب والأدباء الصاعدين في مجال الخيال العلمي في العالم في الدورة 26 وذلك في مدينة هوليوود بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وقد مثل دولة الإمارات في الحفل ـ الذي شاركت فيه نحو 147 دولة ـ الكاتب الإماراتي الدكتور سالم حميد مدير أول إدارة الشؤون الثقافية في هيئة دبي للثقافة والفنون حيث اختارته المؤسسة الأمريكية لخدمات الكُتاب في لوس انجلوس الشخصية الثقافية المُكرمة كضيف شرف الحفل لهذا العام.

يذكر أنه يتم سنوياً اختيار شخصية ثقافية محلية أو دولية لتكريمها في هذه التظاهرة الدولية ليكون بذلك الدكتور حميد أول كاتب عربي يحظى بهذا التكريم منذ إنطلاق التظاهرة منذ 26 عاماً والكاتب العربي الوحيد المشارك في هذه الاحتفالية الدولية.

وثمن الدكتور سالم حميد في كلمة له خلال الحفل نيابة عن هيئة دبي للثقافة والفنون دور المنظمة الأمريكية في دعم حركة تأليف ونشر أدب الخيال العلمي.

بدورها أشادت مسابقة " كُتاب المستقبل " بالدكتور حميد ودوره في تعزيز أواصر الصداقة الثقافية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية على مدى العامين الماضين وكتاباته في الشأن الثقافي باللغة الإنجليزية في الصحافة الإماراتية الناطقة بالإنجليزية.

وكانت مسابقة " كُتاب المستقبل " الأمريكية قد تأسست على يد كاتب الخيال العلمي الأمريكي الراحل رون هوبارد المتوفى عام 1986 حيث تعد أكبر مسابقة معنية بكُتاب وأدباء الخيال العلمي على مستوى العالم وتقيم المؤسسة الأمريكية لخدمات الكُتاب ومنذ عام 1983 حفل لتكريم الكُتاب الصاعدين على مستوى العالم في مجال أدب الخيال العلمي سنويا.

المصدر: عرب نت 5

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اختيار الإماراتي سالم حميد الشخصية الثقافية لكُتاب الخيال العلمي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50529

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة