الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أخبار الأدب والثقافةأدب وثقافة › إعلان الفائزين بجائزة إحسان عبدالقدوس الأدبية

صورة الخبر: إحسان عبدالقدوس
إحسان عبدالقدوس

احتضنت نقابة الصحفيين بالقاهرة حفل توزيع جوائز إحسان عبد القدوس في الرواية والقصة والمقال النقدي حيث أعلن الروائي فؤاد قنديل المشرف على صالون إحسان عبدالقدوس أن لجنة تحكيم المسابقة الأدبية التي تحمل اسم الكاتب الراحل قد انتهت من فحص الأعمال الأدبية المقدمة للمسابقة، وتضمنت 28 رواية و152 قصة قصيرة و19 دراسة نقدية.

وفي مجال الرواية حصل على المركز الأول محمد غزلان عن رواية "عبده ريال من القاهرة إلى الدوحة"، وتبعه في المركز الثاني وجدي الكومي عن رواية " الموت يشربها سادة "، وجاء في المركز الثالث عبدالمؤمن عبدالعال عن رواية "حائك الأحلام".

وفي مجال القصة القصيرة احتل المركز الأول إبراهيم عبد الفتاح سعد الدين عن قصة "مطر صيفي"، تبعته أميمة عز الدين عن قصة " حقيبة السفر "، ومحمد عبدالوارث محمد عن قصة " قمر ينادى بدر ".
وفي المقال النقدي حصل د. مصطفى عطية جمعة على المركز الأول عن مقاله " الجسد آلية للتعبير والاستلاب والرفض في رواية الصمت والصخب "، والفائز الثاني د. علاء عبدالمنعم غنيم عن مقاله " غواية المكان في رواية الرصاصة لا تزال في جيبي "، وجاء الفائز الثالث د . محمد السيد اسماعيل عن مقاله " ثنائية البنية الصراعية في (أنا الملك جئت) ".

وقد صرح قنديل بأن الجوائز وشهادات التقدير سيتم تسليمها في احتفالية أدبية كبرى بنقابة الصحفيين بمناسبة ذكرى رحيل إحسان عبدالقدوس في السادس عشر من يناير الجاري.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إعلان الفائزين بجائزة إحسان عبدالقدوس الأدبية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37080

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة