الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار التكنولوجيا والعلومتكنولوجيا واتصالات › نصف مستخدمي المنطقة لديهم رغبة باقتناء كمبيوترات لوحية

صورة الخبر: نصف مستخدمي المنطقة لديهم رغبة باقتناء كمبيوترات لوحية
نصف مستخدمي المنطقة لديهم رغبة باقتناء كمبيوترات لوحية

أظهر استطلاع للرأي قامت به شركة جيفريز أن 50% من المستخدمين في الشرق الأوسط وأفريقيا لديهم رغبة قوية في اقتناء الكمبيوترات اللوحية.

وهذا يفسر الطلب المتزايد الذي شهدته الأجهزة اللوحية والذي أدى إلى ارتفاع نسب مبيعاتها في مختلف أنحاء المنطقة. فعندما قامت سامسونج بإطلاق جهازها اللوحي "جالكسي تاب" عام 2010، حققت الشركة مبيعات تجاوزت المليون جهاز خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الإطلاق في منطقة الخليج وحدها، مما ساهم في زيادة المبيعات العالمية بنسبة 10٪. وهذا يعتبر مؤشراً على أن استمرار تنامي وزيادة الحاجة إلى التواصل أثناء التنقل لدى المستهلكين والشركات على حد سواء، حيث أصبحت الحاجة للوصول إلى المحتوى والاتصال بشبكة الإنترنت والاستفادة من خدمات الحوسبة وأدوات الاتصال ذات الجودة العالية أموراً لا غنىً عنها. وبالإضافة إلى ذلك، يسعى المستخدمون للوصول إلى خصائص وتطبيقات مبتكرة لا حدود لها لإزالة القيود التي تفرضها عليهم الحياة اليومية.

ويرجع ارتفاع مبيعات الكمبيوترات اللوحية إلى حقيقة أن المستهلكين يسعون لامتلاك أجهزة أسهل في الاستخدام عند التنقل من الكمبيوترات المحمولة، وأكثر قوةً من الكمبيوترات الدفترية الصغيرة، وهذا كله يتوفر في الأجهزة اللوحية. وأتاحت الخصائص التي تتسم بها الأجهزة اللوحية من واجهة أنيقة للمستخدم، وعمر افتراضي أطول للبطارية، وسهولة في التنقل، وأسعار تنافسية، إلى جانب الكفاءة التشغيلية، ووصولها الأمثل للمحتوى وللتطبيقات، إلى اعتلائها صدارة أجهزة الحوسبة. كما حققت الأجهزة اللوحية انتشاراً بوتيرة أسرع من نظرائها مثل أجهزة الكمبيوتر، ومشغلات MP3، وكذلك منصات الألعاب.

وفي هذا الصدد، قال أشرف فواخرجي، المدير العام لمجموعة الاتصالات في سامسونج الخليج للإلكترونيات: " نتوقع بعد النتائج القوية التي حققناها في عام 2010، استمرار الطلب القوي هذا العام على جهازي جالكسي 10.1 و 8.9 اللوحيان في منطقة الشرق الأوسط، وخصوصاً في ضوء ازدياد احتياجات المستهلكين للاتصال الفوري أثناء التنقل. وقد حققت أجهزة جالكسي اللوحية نمواً قياسياً وشعبية واسعة عند إطلاقها في سوق الإمارات العربية المتحدة على وجه التحديد، كونها صُممت لتلائم متطلبات العالم العربي، ومجهزة تجهيزاً كاملاً بالمحتوى العربي وتطبيقات تناسب نمط الحياة العربية".

المصدر: موقع أي تي بي

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نصف مستخدمي المنطقة لديهم رغبة باقتناء كمبيوترات لوحية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43043

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار العلم والتقنية